لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد..عودة الذئاب "المنقرضة" في ألمانيا يثير رعب المزارعين

 محادثة
أعداد الذئاب بازدياد في ألمانيا نتيجة حمايتها من الصيد
أعداد الذئاب بازدياد في ألمانيا نتيجة حمايتها من الصيد -
حقوق النشر
ا.ب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كادت الذئاب تنقرض في ألمانيا، لكن في السنوات الأخيرة، زادت أعدادها في مختلف مناطق البلاد، وهو ما أجج قلق الفلاحين الخائفين على قطعان ماشيتهم.

وبحسب وكالة البيئة في ولاية برانديبورغ، ففي العام 2007 لم يكن هنالك أي ذئب فيها، لكن عددها وصل إلى 17 هذا العام.

ويرجع هذا التزايد بسبب تحسن ظروف حياتها، خاصة بعد توحد الألمانيتين في تسعينيات القرن الماضي، والتي أدت إلى التوسع بفرض الحماية على أنواع الذئاب المهددة بالانقراض.

لكن هذا الازدياد وجه بردود فعل متضاربة، خاصة وأن الكثير من الناس يعتبرونه تهديدا، حيث تم قتل بعض حيوانات المزارع خلال السنوات الماضية.

المزارع إيلارد فون غوتبيرغ قال:"لقد قتلت الذئاب عجلين هذا العام، والعام الماضي قتلت 12 عجلا، بتنا نلاحظ تزايد أعدادها، من الواضح أن هذه الهجمات لن تنتهي هذا العام، تم طرح بعض الحلول الوقائية، كبناء الأسوار، لكننا نعرف أيضا أن الذئب الجائع سيتخطى أي سور، كما أنها قد تهاجمنا".

اقرأ أيضا على يورونيوز:

الولايات المتحدة تمنع دخول الكلاب المصرية إلى أراضيها

شاهد: كلب شجاع يتحدى أسدا ضايقه

شاهد.. كلبة بوليسية تتلقى 500 شوكة في وجهها من حيوان النيص

وطالب هؤلاء المزارعون الغاضبون بحقهم بقتل تلك الذئاب التي تهاجم قطعانهم، ويضيف غوتبيرغ:"نطالب بحقنا بحماية أنفسنا وحماية حيواناتنا، في دول أخرى، وفي حال وجود خطر يهدد حياة البشر أو قطعانها فلديهم حق الدفاع عنها".

وتهاجم الذئاب في الغالب الخراف والماعز، حوالي 86% من هذه الحيوانات إما تجرح أو تقتل، وما بين عامي 2003 – 2017، وبحسب الوكالة الفيدرالية الألمانية، فقد حصل المزارعون على تعويضات بحوالي 190 ألف يورو، نتيجة خسائرهم، شريطة أن يثبتوا اتخاذهم الاحتياطات اللازمة لحماية حيواناتهم.

إيمك هيتر رئيس منظمة "وايلد بارك سكورفيد" قال إن الناس بحاجة للتعرف أكثر على الذئاب للتخلص من مفاهيم خاطئة مرتبطة بقصص خيالية، وأضاف:"برأيي فإن الذئب حيوان حذر، حتى أنه حيوان اجتماعي، يهتم بأبنائه، وهو عمليا يخاف من البشر أكثر مما يخافونه".

يذكر أن الذئاب حيوانات محمية بشكل مشدد وإطلاق النار عليها يعتبر جريمة جنائية في ألمانيا، وقد يسجن 5 سنوات كل من يتورط بهذه الجريمة أو يضطر لدفع غرامة.