عاجل

هولندا إلى الفوز مجددا بمسابقة يوروفيجن للأغنية الأوروبية للعام 2019

 محادثة
دنكن لورانس يحصد الفوز الخامس لهولندا في يوروفيجن 2019
دنكن لورانس يحصد الفوز الخامس لهولندا في يوروفيجن 2019 -
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

بعد إعلان نتائج تصويت الجمهور ولجان التحكيم حققت هولندا وبعد 44 عاما الفوز مجددا بمسابقة يوروفيجن للأغنية الأوروبية للعام 2019.

وكانت التوقعات قد أشارت في وقت سابق إلى أن المغني دانكن لورانس قد يكون الأوفر حظاً للفوز بنهائي مسابقة "يوروفيجن". توقعات أتت صائبة ولم يخيب لورانس أمل بلاده ومحبيه. وتغلب بأغنيته "أركيد" على 25 متسابقا وفاز بدرع المسابقة، وهو عبارة عن ميكروفون زجاجي.

حصدت هولندا 492 نقطة.

رويترز

حل في المرتبة الثانية ممثل إيطاليا برصيد 465 نقطة.

رويترز

وجاءت روسيا في المرتبة الثالثة بعد حصولها على 369 نقطة.

رويترز

انطلاق الحفل النهائي لمسابقة الأغنية الأوروبية

من على أرض المعارض في تل أبيب، انطلقت اليوم السبت 18 أيار/مايو المرحلة النهائية لمسابقة الأغنية الأوروبية في دورتها الـ64.

وقدمت النجمة الأمريكية مادونا وصلتين غنائيتين، وتابع ملايين المشاهدين من مختلف أنحاء العالم الحفل النهائي عبر بث تلفزيوني مباشر.

رويترز
المغنية الأمريكية مادونارويترز

في النهائيات الكبرى، تنافست 26 دولة على الميكروفون الزجاجي 2019، وهي مالطا وألبانيا وجمهورية التشيك وألمانيا وروسيا والدنمارك وسان مارينو ومقدونيا الشمالية والسويد وسلوفينيا وقبرص وهولندا واليونان والنرويج وبريطانيا وأيسلندا وإستونيا وبيلاروسيا وأذربيجان وفرنسا وإيطاليا وصربيا وسويسرا وأستراليا وإسبانيا وكذلك الدولة المضيفة إسرائيل.

نقدم لكم بعض الدول التي شاركت في نهائيات حفل اليوم:

قبرص:

رويترز

السويد :

رويترز

مقدونيا الشمالية:

رويترز

إيسلندا:

رويترز

إسرائيل:

رويترز

إيطاليا:

رويترز

فرنسا:

رويترز

وتعد مسابقة "يوروفيجن" الغنائية التي ينظمها اتحاد البث الأوروبي، أكبر حدث غير رياضي من حيث عدد المشاهدين حول العالم، ففي العام الماضي اجتذبت 189 مليون مشاهد.

للمزيد على يورونيوز:

اسرائيليون يحتفلون وفلسطينيون يحتجون في الحفل الختامي لمسابقة يوروفيجن

"مثلي" مغربي يمثل فرنسا في مسابقة يورفيجن 2019 ...من هو؟

تعرف على أبرز المغنيين المشاركين في مسابقة يوروفيجن 2019

العلم الفلسطيني حاضر أيضا في يوروفيجن

نشر أحد مستخدمي موقع تويتر تغريدة علق فيها على ظهور العلم الفلسطيني على رأس إحدى الراقصات التي ظهرت في العروض الغنائية للمغنية مادونا، قائلا "انها دائما مثيرة للجدل ولكن واو".

هذا وتحدت فرقة هاتاري الجهات المنظمة، ورفع أعضاؤها العلم الفلسطيني أثناء احتساب النقاط في النهائي. مشهد نال استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب الذين سارعوا لنشر التغريدات الداعمة والمباركة لخطوة الفريق الأيسلندي.

رفض فلسطيني لمسابقة يوروفيجن 2019

شارك نحو 60 ناشطا مؤيدا للفلسطينيين في احتجاج ضد المسابقة على ظهر مركب بميناء يافا اليوم السبت.

ونظمت الاحتجاج منظمة "زاكرات" وهي منظمة أهلية إسرائيلية تدافع عن حق الفلسطينيين في العودة للأراضي التي فروا منها أو اضطروا للخروج عام 1948.

وقال منظم الاحتجاج عمر الغباري إن مشجعي يوروفيجن سيحتفلون قرب مكان حي المنشية الفلسطيني الذي كان قائما قبل 1948 ودمر قبل 71 عاما.

وقال الغباري "الإسرائيليون لا يريدون سرد هذه القصة. إنهم يرغبون في إظهار أن كل شيء يسير بشكل طبيعي".

لكن إسرائيليين يستمتعون بعطلتهم الأسبوعية في تل أبيب قالوا إنهم يشعرون بالفخر لاستضافة المسابقة.

من جانبه، علق الان لايفرو البالغ من العمر 58 عاما "أشعر بحماس كبير. شيء عظيم للغاية أن تأتي (المسابقة) إلى تل أبيب. إنها تظهر إسرائيل بشكل إيجابي جدا".

وثارت مخاوف في مطلع أيار/مايو بشأن تنظيم المسابقة عندما نشبت اشتباكات بين إسرائيل وفلسطينيين من قطاع غزة استمرت ثلاثة أيام شملت إطلاق مئات الصواريخ من غزة وشن ضربات جوية إسرائيلية على القطاع.

هذا وذكرت صحف إسرائيلية في وقت سابق إن إسرائيل وسعت نشر منظومة القبة الحديدية للدفاع الجوي استعدادا للحدث.

تابعونا على الوتساب والفيسبوك

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox