خامنئي يهاجم روحاني وظريف ويقول إن الشباب الإيراني سيشهد زوال إسرائيل

خامنئي يهاجم روحاني وظريف ويقول إن الشباب الإيراني سيشهد زوال إسرائيل
بقلم:  Euronews مع رويترز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

خامنئي: الشباب الإيراني سيشهد زوال إسرائيل والحضارة الأمريكية

اعلان

قال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي يوم الأربعاء في تعليقات نشرها موقعه الرسمي على الإنترنت إن الشباب الإيراني سيشهد زوال إسرائيل والحضارة الأمريكية.

وأضاف خامنئي في اجتماع مع طلاب "أنتم أيها الشباب عليكم أن تثقوا بأنكم ستشهدون زوال أعداء الإنسانية وهو ما يعني تفكك الحضارة الأمريكية وزوال إسرائيل".

هجوم على روحاني وظريف

هذا، ونأى خامنئي بنفسه عن اتفاق نووي تاريخي أبرم في عام 2015 قائلا "لا أثق كثيرا في الوسيلة التي دخل بها (الاتفاق النووي) حيز التنفيذ.. وأبلغنا مرارا الرئيس ووزير الخارجية وأرسلنا لهم إخطارا".

والرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف من المؤيدين الرئيسيين للاتفاق النووي داخل النظام السياسي الإيراني.

وانسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي مع إيران العام الماضي وعاود فرض العقوبات على طهران قائلا إن الاتفاق لم يتطرق لبرنامجها الصاروخي ولما يعتبره تأثيرها الخبيث في المنطقة.

وأخطرت إيران قبل أسبوعين الأطراف الأخرى الموقعة على الاتفاق النووي وهي الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والمملكة المتحدة بأنها ستتخلى عن بعض التزاماتها بموجب الاتفاق بعد عام من انسحاب أمريكا الأحادي من الاتفاق.

وتصاعدت حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة بعدما عززت واشنطن وجودها العسكري في الشرق الأوسط بما في ذلك إرسال حاملة طائرات وقاذفات بي-52 وصواريخ باتريوت في استعراض للقوة في مواجهة ما يقول مسؤولون أمريكيون إنها تهديدات إيرانية للقوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

وقال خامنئي الأسبوع الماضي إنه لن تكون هناك حرب مع الولايات المتحدة.

للمزيد على يورونيوز:

المتشددون في إيران يستهدفون روحاني مع اشتداد الضغط الأمريكي

وزير الدفاع الإيراني: "سنهزم الجبهة الأمريكية الصهيونية"

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

خامنئي يقول إنه لن تكون هناك أي حرب مع الولايات المتحدة

بعد إطلاق نار على رجل دين.. خامنئي يدعو لشن حملة على الأسلحة غير القانونية

إيران تكشف عن منظومتين صاروخيتين جديدتين للدفاع الجوي