لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: الدورة الحادية والعشرين للبطولة الأوروبية لمناداة الأيائل

 محادثة
شاهد: الدورة الحادية والعشرين للبطولة الأوروبية لمناداة الأيائل
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تنافس 39 صياداً من 13 دولة أوروبية في بيلاروسيا (روسيا البيضاء) السبت 25 أيار/ مايو في الدورة الحادية والعشرين من بطولة مناداة الأيائل الأوروبية.

المسابقة تحتم على المشتركين تقليد أصوات الغزلان والأيائل في مواقف مختلفة، باستخدام أدوات متعددة قد تشمل أصداف البحر أو أنابيب بلاستيكية أو معدنية على سبيل المثال.

ويعتبر الصيادون والمنظمون على حد سواء، أن القدرة على تقليد أصوات الحيوانات ليست مهارة وموهبة فحسب بل ترقى لمستوى الفن الحقيقي، كما يرى الصيادون أنهم يمتلكون روابط حقيقية مع الحيوانات.

هذا التقليد، يعود إلى قرون خلت، حيث كانت أدوات الصيد أكثر بدائية وكان الصيادون يلجأون لخداع الحيوانات لجعلها تقترب منهم ويسهل اصطيادها.

أما اليوم ومع تطور آليات الصيد وأساليبه، بدأ هذا التقليد بالتحول إلى رياضة وهواية، إلا أنه ما زال مستخدماً من قبل بعض الصيادين وبعض المزارعين عندما يريدون تهدئة الغزلان الغاضبة.

لجنة التحكيم في المسابقة يتم عزلها عن المشتركين بحيث لا تراهم ويكتفي أعضاؤها بسماع الأصوات حتى يتاح لهم التركيز الكامل بتفاصيل الأداء.

وفاز بهذه النسخة بجائزتيها الأولى والثانية صيادان من المجر في حين فاز بالجائزة الثالثة متسابق فرنسي.

للمزيد على يورونيوز:

شاهد: أكثر من 500 طبال روسي يحطمون رقماً قياسياً في سان بطرسبرغ

شاهد: بطولة العالم لمصارعة أصابع القدمين والفائز يسجل لقبه السادس عشر

شاهد: إعصار أوكلاهوما يخلف المزيد من القتلى والدمار