لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

توقعات باستمرار الطقس الحار والجاف في أستراليا

حجم النص Aa Aa

سيدني (رويترز) – قالت هيئة الأرصاد الجوية الأسترالية يوم الخميس إن من المتوقع أن يستمر الطقس الحار والجاف في أرجاء الساحل الشرقي للبلاد لثلاثة أشهر أخرى على الأقل، وهو ما يهدد بخفض الإنتاج الزراعي بشدة.

وأضافت الهيئة في توقعها الخاص بالشتاء أن هناك احتمالا نسبته 30 في المئة فقط أن تهطل أمطار متوسطة على الساحل الشرقي بين الأول من يونيو حزيران حتى 30 أغسطس آب.

وبينما يتوقع أن يقتصر الطقس الجاف على الساحل الشرقي فقط، ذكرت الهيئة أن هناك احتمالا نسبته 70 في المئة على الأقل أن تشهد البلاد بأكملها درجات حرارة أعلى من المتوسط خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

وسيؤدي تحقق هذه التوقعات إلى استمرار ظروف الجفاف التي أتلفت الإنتاج الزراعي في أرجاء الساحل الشرقي لأستراليا لعام ثالث.

وقال توبين جوري مدير الاستراتيجية الزراعية في كومنولث بنك أوف استراليا إن ذلك سيزيد المخاوف بشأن مصير المحاصيل، خاصة القمح الذي يشكل أكبر الصادرات الزراعية للبلاد.

وكانت إدارة الزراعة والموارد المائية بأستراليا قد وافقت في وقت سابق من الشهر على دخول أول شحنة قمح إلى البلاد منذ أكثر من عشر سنوات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة