لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

نصر الله: نعمل على إفشال صفقة القرن وفي حال شن الحرب ضد إيران ستدفع "إسرائيل وآل سعود" الثمن

 محادثة
 نصر الله: نعمل على إفشال صفقة القرن وفي حال شن الحرب ضد إيران ستدفع "إسرائيل وآل سعود" الثمن
حجم النص Aa Aa

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء هذا الجمعة أنه من الممكن "دفع صفقة القرن إلى الفشل ونحن نمشي في هذا المسار.. فمحور المقاومة يقف لمنع تحقيق صفقة القرن".

وقال اللبناني المدعوم من إيران إنه من الواجب مواجهة خطة الولايات المتحدة للشرق الأوسط التي وصفها الرئيس دونالد ترامب بأنها "صفقة القرن".

وقال نصر الله في خطاب أذاعه التلفزيون أمام تجمع حاشد بمناسبة يوم القدس "واجبنا هو مواجهة صفقة القرن. هذا واجب شرعي ديني إنساني أخلاقي قومي وطني سياسي جهادي بكل المعاير لأنه ببساطة هي صفقة الباطل...وهي صفقة (تشكل) جريمة تاريخية".

كما أشار نصر الله إلى أن "واشنطن تمكنت من استيعاب الثورات الشعبية العربية وحرفها عن مسارها وتوجيهها في اتجاه خاطئ"، وأضاف: "كل الذين دخلوا على خط الربيع العربي أرادوا أن يأخذوا من الربيع العربي ثمرة فاسدة هي صفقة القرن".

إيران

كما أكد نصر الله أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "سينتظر طويلاً قبل أن يتلقى اتصالاً من إيران".

"السيد ترامب والادارة عنده وأجهزة مخابراته يعرفون جيدا أن الحرب على إيران لن تبقى عند حدود إيران.. الحرب على إيران يعني كل المنطقة ستشتعل وكل القوات الأمريكية والمصالح الأمريكية في المنطقة ستباد وكل الذين تواطأوا وتآمروا سيدفعون الثمن وأولهم إسرائيل وآل سعود"

وأضاف نصر الله أن مسيرات يوم القدس في إيران "رسالة لواشنطن وكل حكومات المنطقة". كما رأى نصر الله أن مسيرات يوم القدس في البحرين "تؤكد براءة الشعب البحريني وعلمائه من الورشة المتعلقة بصفقة القرن" التي ستشهدها المنامة في يومي 25 و26 حزيران/يونيو المقبل.

لبنان

نصر الله أكد أن لديهم صواريخ دقيقة وبالعدد الكافي التي تستطيع أن تغير وجه المنطقة والمعادلة ولكن ليس لديهم مصانع للصواريخ الدقيقة.

إقرأ المزيد على يورونيوز:

نتياهو يناقش مع جاريد كوشنر صهر ترامب "صفقة القرن"

كوشنر وغرينبلات ينطلقان لحشد الدعم "لصفقة القرن"