لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

بليسكوفا المصنفة الثانية تودع رولان جاروس مبكرا

بليسكوفا المصنفة الثانية تودع رولان جاروس مبكرا
الكرواتية بترا مارتيتش بعد فوزها على كارولينا بليسكوفا في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الجمعة. تصوير: جونسالو فينوتس - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) – انتهت رحلة بحث كارولينا بليسكوفا المصنفة الثانية عن أول لقب لها في البطولات الأربع الكبرى بخسارتها أمام الكرواتية بترا مارتيتش 6-3 و6-3 في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الجمعة.

وعانت اللاعبة التشيكية للتغلب على ترددها في الإرسال والضربات الأمامية بينما كللت مارتيتش المصنفة 31 أفضل مستوياتها بالتأهل لدور 16.

وكسرت مارتيتش الإرسال في الشوط السابع وكررت ذلك بعد شوطين، عندما سددت بليسكوفا كرة خارج الملعب، في طريقها لحسم المجموعة الأولى.

وفقدت بليسكوفا سيئة الحظ الإرسال مجددا في بداية المجموعة الثانية قبل أن تسدد عدة ضربات ناجحة لتكسر إرسال منافستها مرتين على التوالي.

لكن لم تستمر الصحوة واستعادت مارتيتش (28 عاما) السيطرة لتكسر الإرسال مرتين ثم انتزعت الانتصار.

وقالت بليسكوفا المحبطة للصحفيين “كانت أمامي بعض الفرص في عدة أشواط لكن الأمور كانت صعبة اليوم”.

وارتكبت بليسكوفا (27 عاما) ضعف عدد الأخطاء السهلة لمارتيتش واشتكت من بطء الحركة على ملعب فيليب شاترييه بما لا يلائم أسلوب لعبها.

وأضافت بليسكوفا التي وصلت إلى باريس بعد فوزها في روما “(مارتيتش) لعبت بذكاء وصبر وأنا ارتكبت الكثير من الأخطاء”.

وحاولت مارتيتش، التي ستلتقي في الدور المقبل مع كايا كانيبي لاعبة استونيا غير المصنفة أو الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا، السيطرة على بليسكوفا ونجحت إلى حد كبير.

وقالت مارتيتش “مفتاح الفوز كان التركيز وفرض السيطرة ومنعها من التحكم في الإيقاع وهذه أكبر نقاط قوتها.

“حاولت إبعادها عن أسلوبها المعهود وكان هذا صعبا في بعض الأحيان خاصة عندما كسرت إرسالي وسددت بعض الضربات الناجحة المشهورة بها”.

وتابعت “أنا سعيدة بأنني تحكمت في أعصابي وحسمت الفوز في النهاية”.

وكان حال ماركيتا فوندروسوفا (19 عاما) أفضل من مواطنتها بليسكوفا بعد وصولها لدور 16 بفضل الفوز 6-4 و6-4 على الاسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة 28.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة