لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وجود صلاح يخفض جرائم الكراهية ضد المسلمين إلى النصف في ليفربول

 محادثة
لاعب ليفربول محمد صلاح خلال احتفال فريقه باحراز اللقب دوري ابطال اوروبا
لاعب ليفربول محمد صلاح خلال احتفال فريقه باحراز اللقب دوري ابطال اوروبا -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ساهم وجود اللاعب المصري محمد صلاح بصفوف نادي ليفربول وتميزه اللافت على المستطيل الأخضر وخارجه، في احداث تأثير كبير على سلوكيات الجماهير الانكليزية من عشاق النادي، وخاصة من كانوا يروجون لخطاب الكراهية ضد الملسلمين (الإسلاموفوبيا).

وانخفضت جرائم الكراهية ورهاب الإسلام (الإسلاموفوبيا) في ليفربول، وفقًا لتقرير صادر عن مختبر سياسة الهجرة في زيوريخ السويسرية.

ووجد الباحثون الذين قاموا بإجراء الدراسة، ان أداء اللاعب المصري المميز في صفوف نادي ليفربول منذ انضمامه له في عام 2017، وخاصة المشوار الذي خاضه النادي في مباريات دوري أبطال اوروبا وانتهى بإحرازه اللقب يوم السبت، تزامن مع انخفاض ملحوظ في تغريدات المعادية للمسلمين على تويتر.

التقرير، الذي حمل عنوان ‘هل يمكن أن يؤدي التعرض إلى المشاهير إلى الحد من الأحكام المسبقة (أو المتحيزة)؟ تم نشره في الشهر الماضي ويعرض تأثير محمد صلاح على السلوكيات والمواقف المعادية للإسلام.

وخلص التقرير إلى أن " مقاطعة ميرسيسايد موطن نادي ليفربول شهدت انخفاضًا بنسبة 18.9 في المائة في جرائم الكراهية مقارنة، في حين لم يتم العثور على أي تأثير مماثل لأنواع أخرى من الجرائم".

كما انخفض معدل نشر تغريدات معادية للمسلمين من قبل جماهير ليفربول إلى النصف مقارنة بجماهير اندية إنجليزية الأخرى.

ولطالما تعرض اللاعب رفقة لاعبين اخرين من ذوي البشرة السمراء إلى تعليقات عنصرية، وصلاح ضحية تعليقات تتهمه بالإرهابي من قبل جماهير أندية منافسة.

وقاد محمد صلاح فريقه إلى احراز لقب بطولة دوري أبطال أوروبا السادس في تاريخه، بعد لعبه النهائي، السبت، ضد فريق توتنهام، مسجلا الهدف الأول في المبارة من ركلة جزاء نفذها في الدقيقة الثانية فيما حسم ديفوك أوريغي الفوز بعد تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 87.

تطالعون ايضا على يورونيوز:

شاهد: لحظة اقتحام حسناء نهائي دوري أبطال أوروبا أرضية الملعب

شاهد: استقبال الجماهير الإنجليزية لنادي ليفربول بعد فوزه باللقب الأوروبي

فيديو: هكذا احتفل مشجعو ليفربول بالفوز في دوري أبطال أوروبا أمس

تابعونا على الوتسآب والفيسبوك: