لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

رئيس بلدية لندن: ترامب مثال للتطرف اليميني حول العالم

 محادثة
رئيس بلدية لندن: ترامب مثال للتطرف اليميني حول العالم
حجم النص Aa Aa

وصف رئيس بلدية لندن، صادق خان، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأنه رمز لحركة اليمين المتطرف حول العالم وذلك في مقابلة تلفزيونية بثتها سكاي نيوز حول سياسات ترامب تجاه المسلمين والهجرة.

وكتب ترامب على تويتر بعد فترة وجيزة من هبوط طائرته في مطار ستانستيد قرب لندن "صادق خان، الذي قام بعمل مزعج على كل المستويات كرئيس بلدية لندن، كان بغيضا جدا تجاه رئيس الولايات المتحدة الزائر أهم حليف على الإطلاق لبريطانيا".

وجاء ذلك بعد أن تراشق الاثنين بتغريدات هجومية على توتير حيث اتهم ترامب خان "بالفاشل تماما" بعد توجيه الأخير رسالة مصورة مخصصة لترامب، انتقد فيها سياسته تجاه التنوع الثقافي والعرقي وحقوق الأقليات والنساء.

إضافة إلى ذلك، انتقد خان والذي ينتمي لحزب العمال، قرار الحكومة البريطانية باستضافة ترامب، مشددا على ضرورة محافظة بريطانيا على علاقات جيدة مع الولايات المتحدة لكن دون "بسط السجادة الحمراء" للبعض مثل ترامب.

للمزيد على يورونيوز:

فيديو: مأدبة ملكية بانتظار ترامب وميلانيا في قصر بكنغهام

أكثر من 750.000 مواطن أوروبي يريدون البقاء في بريطانيا بعد "بريكست"

49 في المائة من الإسكتلنديين يؤيدون فكرة استقلالهم عن بريطانيا