عاجل

استقالة جماعية لمسؤولين مسلمين في سريلانكا تضامناً مع وزير الصناعة

 محادثة
استقالة جماعية لمسؤولين مسلمين في سريلانكا تضامناً مع وزير الصناعة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أعلن ثمانية مسؤولين حكوميين مسلمين في سريلانكا اليوم الاثنين 3 يونيو/حزيران تقديم استقالتهم من مناصبهم وبشكل جماعي تضامنا مع وزير الصناعة رشاد بديع الدين الذي اتهمته المعارضة بدعم المتشددين الإسلاميين الذين قتلوا أكثر من 300 شخصًا في التفجيرات الانتحارية التي استهدفت فنادق وكنائس في أحد الفصح الماضي.

ويمارس الرهبان البوذيون الضغوط على السياسيين الذين ينتمون للأقلية المسلمة ويطالبون باستقالة وزير الصناعة بديع الدين واثنين من المحافظين المسلمين في غرب العاصمة كولومبو.

وقاد أتي غناناسارا رئيس جماعة بودو بالا سينا ​​(BBS) أو ما يعرف بـ "القوة البوذية"، الاحتجاجات اليوم الاثنين في مدينة كاندي. وأقدم عدد من المتظاهرين على وقف النقل العام وإغلا المتاجر دعما للرهبان.

وأقدم ثلاثة وزراء مسلمين وخمسة وزراء مبتدئين على تقديم استقالتهم فقط من حقائبهم، وليس من الحكومة أو من الأحزاب. ولم يشكل هذا التصرف أي خطورة مباشرة على الائتلاف البرلماني لرئيس الوزراء رانيل ويكريميسينغه.

للمزيد على يورونيوز:

المسلمون خائفون ومستاؤون من تزايد الانقسام العرقي في سريلانكا

بين نيوزيلندا وسريلانكا.. شلالات دم وشيء من الأمل !

مسلمو سريلانكا: رمضان هذا العام ستكون له نكهة أخرى

تابعونا على الواتساب والفيسبوك:

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox