لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

الاشتراكيون الديمقراطيون يتجهون نحو الفوز في الانتخابات التشريعية الدنماركية

 محادثة
الاشتراكيون الديمقراطيون يتجهون نحو الفوز في الانتخابات التشريعية الدنماركية
حجم النص Aa Aa

اليسار في طريقه للحكم في الدنمارك. يبدو أن الحزب الديمقراطي الاشتراكي يتجه نحو الفوز بالانتخابات التشريعية الدنماركية، مدفوعا برغبة المواطنين الواضحة في التغيير والتداول على السلطة. ووفقا لاستطلاعات الرأي وبُعيْد إغلاق مكاتب الاقتراع عند الساعة الثامنة مساء سجل الديمقراطيون الاشتراكيون تقدما ناهز الـ 26 في المائة من الأصوات، وهو ما قد يمنح أحزاب اليسار مجتمعة الحصول على أغلبية مطلقة في البرلمان المقبل قد تصل إلى 179 مقعدا.

وكانت استطلاعات الرأي قد منحت تقدما للاشتراكيين الديموقراطيين بزعامة ميتا فردريكسن بنسبة 27.2 في المائة، بتقدّم بحوالي عشر نقاط على حزب رئيس الوزراء لارش لوكي راسموسن، زعيم الليبراليين الذي حكموا البلاد خلال 14 عاماً على مدى الأعوام الـ 18 الأخيرة.

وبما أن المناخ وحماية البيئة كانا من بين الأولويات خلال الحملة الانتخابية، فمن المتوقع أن يحقق أنصار البيئة في الحزب الشعبي الاشتراكي، الداعم التقليدي للاشتراكيين الديموقراطيين، تقدما في هذه الانتخابات حيث أشارت الاستطلاعات إلى حصولهم على أكثر من 8 في المائة من المقاعد. أما الحزب الشعبي الدنماركي المشكك بالوحدة الأوروبية والمناهض للهجرة، فتمنحه استطلاعات الرأي 10.7 في المائة من الأصوات. يذكر أن أكثر من 4 ملايين ناخب دنماركي شاركوا في الاستحقاقات البرلمانية التي تنظم في دورة واحدة.

للمزيد:

الدنمارك: توقعات بتعزيز اليسار لقوته في الانتخابات البرلمانية

مسلمو الدنمارك يشعرون بالقلق بعد أن صارت الهجرة قضية انتخابية