لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

فيديو مسرب لأبرز قادة حماس عن مشروع فلسطين: "مافيش مشروع ولا في نيلة"

 محادثة
 عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار
عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار -
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

أثار فيديو مسرب ظهر فيه أحد أبز قادة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" مجموعة واسعة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر عضو القيادة السياسية في الحركة محمود الزهار يقول "فلسطين بالنسبة لنا زي اللي جايب سواك وبينضف أسنانه بس."

الزهار قال "دولة فلسطينية في حدود الـ 67 من الثوابت؟ عندما أسمع بالدولة الفلسطينية أشعر بالتقيء لأنه مفيش مشروع ولا في نيلة". ثم أضاف وهو يتحدث لحضور يبدو أنهم من أنصار حركة حماس " مشروعنا أكبر من فلسطين.. فلسطين مش مبين على الخريطة" في إشارة إلى أن الأهداف المستقبلية للحركة أكبر من مجرد مشروع الدولة الفلسطينية.

الفيديو المسرب والذي لا يبدو وكأنه صور بالخفاء أثار استياء البعض ممن اتهموا الحركة بولائها لجماعة الإخوان المسلمين ودولة الخلافة الإسلامية، بينما دافع آخرون عن تصريحات الزهار المثيرة للجدل وقالوا إنها مقتطفة في الفيديو المسرب بطريقة تظهر القيادي وكأنه يهزأ بالقضية الفلسطينية.

للمزيد على يورونيوز: