Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

صائب عريقات يحكي ما شاهده عندما توقف قلبه

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. حزيران/2018
صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. حزيران/2018 Copyright أ ف ب
Copyright أ ف ب
بقلم:  Adel Dellal مع قناة الأردن اليوم-فيسبوك
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أكد أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أنه توفي لمدة 3 دقائق و20 ثانية خلال خضوعه لعملية القلب المفتوح وأنه رأى أشياء خلال هذه المدة، ولكنه رفض التعرض إليها بالتفاصيل.

اعلان

أكد أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات خلال حوار تلفزيوني لبرنامج "اول مرة" مع الإعلامي طوني خليفة أن هناك "حياة بعد الموت"، وذلك عند تطرقه إلى لحظة تعرضه لتوقف بالقلب قبيل خضوعه لعملية زراعة رئة في الولايات المتحدة.

ولم يرغب عريقات الخوض في تفاصيل ما حدث وما رأى خلال فترة توقف قلبه لمدة 3 دقائق و20 ثانية، مشيرا إلى أنه لا يستطيع رواية التفاصيل التي شاهدها، مكتفيا بالقول: "لم أخرج من جسمي، وكنت أمشي بسرعة الريح، ولكن ليس في السماء، كان الأمر يشبه الفراغ"، مضيفا: "رأيت وجوها معينة رأيتها وساعدتها في الماضي، ولكني لا أتذكر الأسماء، وأشاروا عليّ بالعودة، وبعدها رجعت".

ولم يرغب صائب عريقات في الإجابة عندما سأله طوني خليفة: "هل رأيت وجه الراحل ياسر عرفات وهل تحدث إليك خلال تلك اللحظات". كما أكد عريقات أنه رفض الحديث في اليوم الموالي عندما تمّ تحويله لأحد الأقسام، لكي يدلي بما رآه خلال "موته"، مؤكدا: "رفضت الحديث كي لا يقال عني في المستقبل، إن صائب عريقات، تحدث يومًا وكان مهلوسا".

وأجرى عريقات في خريف العام الماضي عملية زراعة رئة في مستشفى "إنوفا فيرفاكس"، بولاية فيرجينا في الولايات المتحدة، حيث تكللت بالنجاح.

للمزيد:

هل يحافظ رأس الإنسان على الوعي بعد فصله عن الجسد؟

العلم يحاول تفسير ظاهرة موت الأزواج المتبقين مباشرة بعد وفاة أزواجهم

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

صائب عريقات: "أمريكا لن تقدم أبدا خطة للسلام في الشرق الأوسط"

صائب عريقات: نقل السفارة الأمريكية للقدس يعني" نهاية عملية السلام"

صائب عريقات ، كبير المفاوضين الفلسطينيين ليورونيوز : الحكومة الإسرائيلية تصر على تدمير المفاوضات