لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

متحدث باسم أردوغان: ناقشت مع بولتون هاتفيا استبعاد تركيا من برنامج مقاتلات إف-35

متحدث باسم أردوغان: ناقشت مع بولتون هاتفيا استبعاد تركيا من برنامج مقاتلات إف-35
طائرة مقاتلة من طراز إف-35 - صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أنقرة (رويترز) – قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين يوم الخميس إنه تحدث هاتفيا مع جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي لمناقشة خطاب أرسلته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بشأن استبعاد تركيا من برنامج مقاتلات إف-35.

وسبق وتلقت تركيا تحذيرات من واشنطن من مغبة شراء نظام إس-400 الصاروخي من روسيا.

وقال كالين في مؤتمر صحفي في أنقرة بعد اجتماع لمجلس الوزراء إنه يأمل في أن يتخلى البنتاجون عن أسلوبه المتبع حاليا مع تركيا الذي أشار إلى أنه قد يتسبب في ضرر دائم للعلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.

وأرسل القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان الأسبوع الماضي خطابا لنظيره التركي يحذر من أن أنقرة ستستبعد من برنامج مقاتلات إف-35 إلا إذا تراجعت عن شراء أنظمة إس-400.

وقال كالين أيضا إن من المقرر أن يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنهاية يونيو حزيران خلال قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في اليابان.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة