براون يخرج زفيريف المصنف الأول من الدور الثاني لبطولة شتوتجارت

براون يخرج زفيريف المصنف الأول من الدور الثاني لبطولة شتوتجارت
ألكسندر زفيريف خلال مباراة ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم السادس من يونيو حزيران 2019. صورة لرويترز من يو.إس.إيه.توداي.سبورتس Copyright (Reuters)
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

برلين (رويترز) - ودع ألكسندر زفيريف المصنف الأول بطولة شتوتجارت للتنس من الدور الثاني يوم الخميس بعد الهزيمة 6-4 و6-7 و6-3 أمام داستن براون المصنف 170 عالميا.

وعانى زفيريف أمام مواطنه الألماني في أول بطولة على الملاعب العشبية هذا الموسم قبل ويمبلدون.

وأنقذ زفيريف، الذي بلغ دور الثمانية في فرنسا المفتوحة، أربع نقاط لحسم المجموعة الأولى وضربة الإرسال معه والنتيجة 5-3 لمنافسه لكنه لم يستطع منع براون البالغ من العمر 34 عاما من الفوز بها بعد شوط آخر.

وتحسن أداء المصنف الخامس عالميا، الذي لم يسبق له الفوز بلقب على الملاعب العشبية، في المجموعة الثانية وكسر إرسال منافسه في الشوط الثاني ليتقدم سريعا 5-2.

لكن براون استفاق وكسر إرسال زفيريف ليتعادل 6-6 قبل أن ينتزع زفيريف، الذي ارتكب 14 خطأ مزدوجا، المجموعة الثانية بعد فوزه بالشوط الفاصل 7-3.

وأنقذ براون ثلاث محاولات لكسر إرساله والنتيجة 3-3 في المجموعة الثالثة ولم ينظر إلى الخلف بعدها لينهي المواجهة من أول نقطة لحسم المباراة.

وقال براون "إنه انتصار كبير. شهدت الأعوام القليلة الماضية من مسيرتي لحظات صعود وهبوط بسبب الإصابات ولذلك لا تسعني السعادة خاصة أن الانتصار جاء بعد ثلاث مجموعات وهو أمر مرهق ذهنيا".

وتابع "حافظت على هدوئي وسعيد بهذا الانتصار".

وسيلتقي مع الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم في دور الثمانية بعد فوز المصنف السابع على الفرنسي جيل سيمون بمجموعتين متتاليتين.

وفجر الإيطالي ماتيو بيرتيني في وقت سابق أكبر مفاجآت البطولة حتى الآن بالفوز على الروسي كارين ختشانوف المصنف الثاني الذي بلغ دور الثمانية في فرنسا المفتوحة 6-4 و6-2 بعد نحو ساعة من اللعب.

وسيلتقي في الدور المقبل مع الأمريكي دينيس كودلا الذي حقق أكبر انتصار في مسيرته بالفوز 7-5 و6-7 و7-6 على جايل مونفيس المصنف 16 عالميا.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: هندرسون ينتقل إلى أياكس بعد إنهاء تعاقده مع الاتفاق السعودي

دوري أبطال أوروبا: مهمة مصيرية ليونايتد وريال وبايرن يبحثان عن فوز ثالث

ميتروفيتش: الدوري السعودي للمحترفين سيصبح "أحد أفضل الدوريات في العالم"