لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إيران تستدعي سفير بريطانيا بعد اتهامات "لا أساس لها" بالهجوم على ناقلتي نفط

إيران تستدعي سفير بريطانيا بعد اتهامات "لا أساس لها" بالهجوم على ناقلتي نفط
وزير خارجية بريطانيا جيريمي هنت يحضر لقاء في لندن يوم السبت. تصوير: توبي ملفيل - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) – ذكرت وكالة الطلبة للأنباء في إيران أن الحكومة استدعت يوم السبت السفير البريطاني في طهران بعدما قالت بريطانيا إنها تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ناقلتي نفط بخليج عمان.

وقالت الوكالة “خلال الاجتماع مع مسؤول وزارة الخارجية الإيرانية، نددت إيران بقوة بالاتهامات التي لا أساس لها، وانتقدت موقف بريطانيا غير المقبول فيما يخص الهجوم الذي وقع بخليج عمان”.

وأضافت الوكالة أن إيران طلبت من السفير البريطاني توضيحا وتصحيحا لموقف بلاده بعدما أضحت بريطانيا البلد الوحيد الذي يردد الاتهامات الأمريكية بشأن الهجوم.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية البريطانية إن التقرير ليس صحيحا وإنه لم يتم استدعاء السفير.

وأصدر وزير خارجية بريطانيا جيريمي هنت بيانا يوم الجمعة ألقى فيه باللوم على إيران والحرس الثوري الإيراني في الهجوم على ناقلتي النفط قائلا إنه لا يمكن لأي بلد أو جهة أخرى غير رسمية القيام بذلك.

ونفت إيران تورطها في الهجوم.

وأثارت الهجمات مخاوف من نشوب حرب في مضيق هرمز، الممر الملاحي الحيوي لشحن النفط، في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة