لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تسنيم: إيران ستتخذ خطوات أخرى للحد من التزاماتها بموجب الاتفاق النووي

تسنيم: إيران ستتخذ خطوات أخرى للحد من التزاماتها بموجب الاتفاق النووي
العلم الإيراني يرفرف في فيينا يوم الرابع من مارس آذار 2019. تصوير: ليونارد فوجر - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) – ذكرت وكالة تسنيم للأنباء يوم الأحد أن إيران ستعلن خطوات إضافية يوم الاثنين للحد من التزاماتها بموجب الاتفاق النووي الذي اتفقت عليه مع القوى العالمية عام 2015 وانسحبت منه واشنطن العام الماضي.

وقالت الوكالة دون ذكر مصادر “ستعلن منظمة الطاقة الذرية الإيرانية غدا في موقع آراك للمياه الثقيلة خطوات تمهيدية اتخذت لتقليص التزامات طهران بموجب الاتفاق النووي بدرجة أكبر”.

وأضافت الوكالة أن المنظمة ستعلن خطوات لزيادة مخزونات اليورانيوم المخصب وانتاج المياه الثقيلة في آراك.

وتعتقد الولايات المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران كان لديها برنامج أسلحة نووية وتخلت عنه. وتنفي طهران امتلاكها لبرنامج أسلحة نووية في أي وقت من الأوقات.

وفي مايو أيار توقفت إيران عن الوفاء ببعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي الموقع في 2015 بعد أن انسحبت منه الولايات المتحدة العام الماضي وأعادت فرض عقوبات على طهران.

وقالت إيران الشهر الماضي إنها ستبدأ في تخصيب اليورانيوم لدرجة أعلى إلا إذا تمكنت قوى عالمية من حماية اقتصادها من تبعات العقوبات الأمريكية خلال 60 يوما.

وشهد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران مزيدا من التصعيد في الأيام الماضية إذ اتهمت واشنطن طهران بتنفيذ هجمات يوم الخميس على ناقلتي نفط قرب ممر حيوي للشحن. ونفت إيران أي ضلوع لها في تلك الهجمات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة