لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

تحالف المعارضة الرئيسي بالسودان يوافق على مسودة اتفاق من الوسيط الإثيوبي

 محادثة
محتجون سودانيون في العاصمة الخرطوم يوم الجمعة
محتجون سودانيون في العاصمة الخرطوم يوم الجمعة -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال التحالف الرئيسي للمعارضة في السودان يوم السبت إنه تسلم مسودة اتفاق من الوسيط الإثيوبي ووافق على كل النقاط الواردة فيه والتي تحدد الهياكل الحكومية للفترة الانتقالية.

وقال بابكر فيصل المتحدث باسم تحالف قوى الحرية والتغيير إنه كان من المقرر أن يجتمع التحالف مع المبعوث الإثيوبي يوم السبت لكن الاجتماع تأجل. ومضى يقول "المسودة تضع جميع الأطراف على المحك".

اقرأ أيضا على يورونيوز:

شاهد: اقتياد البشير إلى نيابة مكافحة الفساد في أول ظهور له منذ الإطاحة به

المجلس العسكري في السودان يقول إنه مستعد للتفاوض مع المعارضة

وكان الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان قد قال يوم الأربعاء إن المجلس مستعد للاجتماع مع تحالف المعارضة للتفاوض بشأن الانتقال الديمقراطي في البلاد، وذلك بعد انهيار المحادثات في أعقاب عملية فض اعتصام أسفرت عن مقتل العشرات.

وأضاف البرهان "الآن إحنا جاهزين علشان نكمل التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير... إحنا لا ننكر دوره في الانتفاضة أو في الثورة الشعبية.. قيادتهم للجماهير".

وتوقفت المحادثات بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير قبل انهيارها تماما عندما اقتحمت قوات الأمن موقع اعتصام أمام وزارة الدفاع في الثالث من يونيو- حزيران الجاري مما أسفر عن مقتل العشرات.