لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل 41 على الأقل في انهيار منجم مملوك لشركة جلينكور في الكونجو

مقتل 41 على الأقل في انهيار منجم مملوك لشركة جلينكور في الكونجو
شعار شركة جلينكور المالكة لمنجم انهار يوم الخميس. تصوير: ارند فيجمان - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كينشاسا (رويترز) – قال حاكم إقليمي إن ما لا يقل عن 41 من عمال المناجم غير القانونيين لاقوا حتفهم يوم الخميس عندما انهار جزء من منجم للنحاس والكوبالت تملكه شركة جلينكور في جنوب شرق الكونجو.

وقال ريتشارد مويج حاكم إقليم لوالابا لرويترز إن الحادث وقع في منجم كوف المفتوح في امتياز شركة كاموتو للنحاس التي تملك جلينكور حصة نسبتها 75 في المئة منها عبر شركة كاتانجا للتعدين التابعة لها.

وأضاف “كان سببه العمال غير القانونيين الذين تسللوا (للمنجم)… كوف موقع هش ويشكل العديد من المخاطر”.

وقالت جلينكور في بيان إنها تأكدت من مقتل 19 شخصا حتى الآن وتساعد في عمليات البحث والإنقاذ التي تقوم بها السلطات المحلية.

ويعمل آلاف من عمال المناجم بشكل غير قانوني داخل وحول المناجم في جنوب الكونجو. وتنتج هذه المناجم أكثر من نصف إنتاج العالم من الكوبالت وهو أحد أهم المكونات التي تدخل في تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية.

وقال مويج إن السلطات ستعقد اجتماعا لاتخاذ قرار بشأن إجراءات جديدة لتأمين المناجم الكبرى.

وأغلقت أسهم جلينكور على انخفاض نسبته 4.9 بالمئة في أسوأ يوم لتداول أسهم الشركة منذ ديسمبر كانون الأول. وقالت الشركة إن الحادثة لم تؤثر على الإنتاج.

وبلغ إنتاج شركة كاموتو الإجمالي العام الماضي 152400 طن من النحاس و11100 طن من الكوبالت.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة