لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

وزارة الدفاع الروسية تعلن عن مقتل 14 غواصا في حريق شب بغواصة أبحاث روسية

 محادثة
عرض لمشاة البحرية الروسية خلال دورة تدريبية للجيش 2019/ روسيا
عرض لمشاة البحرية الروسية خلال دورة تدريبية للجيش 2019/ روسيا -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إن 14 شخصا على متن غواصة أبحاث تابعة للوزارة لقوا حتفهم بعد اندلاع حريق أثناء إجرائهم مسحا لقاع البحر.

ووقع الحادث يوم الاثنين وتم إخماد الحريق. ونقلت وكالات إنترفاكس والإعلام الروسية وتاس عن الوزارة قولها إن الغواصة موجودة الآن في قاعدة الأسطول الشمالي الروسي في سيفيرومورسك على بحر بارنتس وإن تحقيقا بدأ لمعرفة سبب الحريق.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن بيان للوزارة قولها "في الأول من يوليو شب حريق على متن غواصة أبحاث علمية كانت تدرس البيئة البحرية... نيابة عن البحرية الروسية في المياه الإقليمية الروسية".

وأضاف البيان "لقي 14 غواصا حتفهم نتيجة لاستنشاق الغاز... ولا يزال العمل جاريا لتحديد سبب وقوع الحادث، ويجري القائد العام للبحرية هذا التحقيق".

ولم يحدد البيان، بحسب وكالات الأنباء، نوع أو طراز الغواصة.

وكانت الغواصة الروسية كورسك التي تعمل بالطاقة النووية قد غرقت في قاع بحر بارنتس في أغسطس آب 2000 بعد وقوع انفجارين في مقدمتها مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 118 شخصا.

تطالعون أيضا على يورونيوز:

فرنسا تحذر إيران من انتهاك الإتفاق النووي

السويد تتخذ إجراءات جديدة لمكافحة التدخين.. تعرّف عليها

السلطات الأسترالية تعتقل ثلاثة أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لتنفيذ هجمات في سيدني

تابعونا على الوتسآب والفيسبوك: