لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ممثلة هندية مسلمة تثير ضجة بعد اعتزالها لدوافع دينية

 محادثة
الممثلة الهندية زايرا وسيم - رويترز
الممثلة الهندية زايرا وسيم - رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أثارت ممثلة هندية مسلمة ضجة في الهند باعتزالها التمثيل، قائلة إنه يحيد بها عن طريق الإيمان. وكانت زايرا وسيم (18 عاما) التي اشتهرت بدورها في فيلم (دانجال) عام 2016 قد أعلنت اعتزالها التمثيل يوم الأحد.

وقالت زايرا: "هذا المجال جلب لي بالتأكيد الكثير من الحب والدعم والإشادة، لكنه قادني كذلك إلى طريق الجهل، فابتعدت في سكون ودون وعي عن الإيمان".

وكتبت تدوينات متزامنة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي قالت فيها: "مع استمراري في العمل في أجواء تتعارض دوما مع إيماني أصبحت علاقتي بديني مهددة". وجلبت تدوينتها على موقع إنستجرام وحده أكثر من 27 ألف تعليق. وأكد مدير أعمالها الخبر.

وكان آخر فيلم لزايرا وسيم هو فيلم (نجمة في السر) من إنتاج عام 2017 والتي لعبت فيه دور صبية مسلمة تغني في السر، لأن أباها ما كان ليسمح لها بذلك.

وقالت الممثلة رافينا تاندون إن زايرا تجحد قطاعا فتح لها آفاقا. وكتبت على تويتر: "أتمنى فقط لو أن يرحلوا ‭‭‬‬‬بكياسة ويحتفظوا بآرائهم الرجعية لأنفسهم".

وقالت مواطنة تدعى إفرا جان على تويتر إن قرار زايرا سيصعب على مسلمات أخريات الاستمرار في مجال التمثيل، وكتبت "أرجو ألا تبصقي على قطاع وجمهور قدما لك الكثير"، وأضافت: "ملحوظة، كان يمكنك المغادرة بهدوء. لكنك بهذا الخطاب جعلت الأمر أصعب على كل مسلمة أخرى اختيار مهنة غير تقليدية.. وكأن مجتمعنا لا يكفي".

للمزيد على يورونيوز:

لمَ مشاهدة البرامج والأفلام القديمة والنوستالجية مفيدة لنا صحياً؟

شاهد: مسلسل "جن".. الشارع الأردني بين حالة الإنكار وتابو العلاقات والحريات الفردية