لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

زياد الرحباني يحل ضيفاً على مهرجان الحمامات الدولي في تونس

 محادثة
زياد الرحباني
زياد الرحباني -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يحل الموسيقي اللبناني زياد الرحباني ضيفا على تونس في أغسطس آب عندما يزورها للمشاركة في مهرجان الحمامات الدولي بدورته الخامسة والخمسين.

وقال مدير المهرجان لسعد سعيد في مؤتمر صحفي الخميس "نجحنا في برمجة الفنان زياد الرحباني ضمن فعاليات المهرجان.. نتوقع أن يكون حدثا فنيا كبيرا لأنه بالرغم من مكانة الفنان على المستوى العربي والدولي لكنه يزور تونس لأول مرة ويكون في مهرجان الحمامات".

ويقدم الرحباني (63 عاما) حفلين في مهرجان الحمامات يومي الثاني والثالث من أغسطس آب.

وكشف مدير المهرجان عن تفاصيل الدورة الجديدة التي تشمل 30 عرضا موزعة على 27 سهرة نصيب الفن التونسي منها 16 عرضا.

وقال "هو مهرجان دولي بامتياز منفتح على محيطه المغاربي والعربي والافريقي والمتوسطي والدولي.. سيستمتع الجمهور بعروض متميزة من تونس والجزائر والمغرب ولبنان ومصر وكندا ومالي والكاميرون وفنزويلا والولايات المتحدة وجاميكا وفرنسا".

وأضاف "العروض الموسيقية للمهرجان تنفتح على كل الألوان والأنماط الموسيقية والتيارات والاتجاهات بحضور موسيقى الجاز وموسيقى الميتال وعروض شبابية إضافة إلى نجوم الأغنية التونسية صابر الرباعي وأمينة فاخت".

ويبدأ المهرجان في العاشر من يوليو تموز بالعرض المسرحي (رسائل الحرية) المأخوذ عن نص للكاتب عز الدين مدني وإخراج حافظ خليفة والذي يقدم لأول مرة بالمركز الثقافي الدولي في الحمامات.

ويأتي الختام في 17 أغسطس آب مع حفل المطربة التونسية أمينة فاخت.

ويكرم المهرجان المغنية التونسية نعمة (85 عاما) بعرض تحييه فرقة الأوبرا التونسية ويشارك فيه فنانون من أجيال مختلفة يوم 24 يوليو تموز.

ومن بين أبرز المشاركين بالمهرجان المغربي عزيز سحماوي والفنانة الكندية شارلوت كاردان والجزائرية سعاد ماسي والمصري محمد محسن واللبناني مروان الخوري والأمريكية ليز ماكومب.

ويكتسب المهرجان الذي تأسس في 1966 اسمه من مدينة الحمامات الساحلية في شمال تونس.

إقرأ أيضاً:

الأمريكية نيكي ميناج في مهرجان جدة ورواد تويتر يصفونها بالمغنية الإباحية

حسين الجسمي متألقا سابحا ببحر الشوق في ختام مهرجان موازين إيقاعات العالم بالمغرب

شاهد: شوارع القدس القديمة تحيي مهرجان الأضواء السنوي