إيطاليا: حرائق في صقيلية وعواصف رعدية شمال شرق للبلاد

إيطاليا: حرائق في صقيلية وعواصف رعدية شمال شرق للبلاد
بقلم:  Hassan Refaei
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أظهرت مقاطع مصوّرة رجالَ الإطفاء وهم يحاولون إخماد النيران المشتعلة في غابات مدينة باليرمو ومدينة كاتانيا بصقيلية، كما ظهر في تلك المقاطع التي نشرتها فرقة الإطفاء الإيطالية، المروحيات وهي تلقي بالمياه ومواد إخماد النيران فوق الغطاء النباتي المشتعل.

اعلان

اندلعت حرائق في غابات جزيرة صقيلية بإيطاليا، اليوم الخميس، في حين تعرَّضت مناطق أخرى من البلاد لعواصف رعدية مع هبوط حاد في درجات الحرارة.

وأظهرت مقاطع مصوّرة رجالَ الإطفاء وهم يحاولون إخماد النيران المشتعلة في غابات مدينة باليرمو ومدينة كاتانيا بصقيلية، كما ظهر في تلك المقاطع التي نشرتها فرقة الإطفاء الإيطالية، المروحيات ُوهي تلقي بالمياه ومواد إخماد النيران فوق الغطاء النباتي المشتعل.

وأصدر خفر السواحل الإيطالي لقطات للهاتف المحمول لما قال إنه إخلاء لشاطئ بالقرب من كاتانيا بينما اشتعلت النيران في موقع قريب من الشاطئ، حيث قالت السلطات المحلية إن الرياح القوية أعاقت عمليات الإطفاء، لكنها أكدت أن "الوضع هو تحت السيطرة".

وكان أصيب 18 شخصاً الليلة الماضية جرّاء العواصف الرعدية وأمطار البرد التي ضرب ساحل البحر الأدرياتيكي شمال شرق إيطاليا، نتيجة تداخل تيارين هوائيين؛ أحدهما حار والآخر بارد.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية أن نحو نحو 200 شجرة صنوبر تاريخية بالقرب من رافينا قد تحطمت بفعل العاصمة، كما أُبلغ عن حدوث فيضانات في مقاطعات ماركي ورومانا وأبروزو.

للمزيد في "يورونيوز":

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ارتفاع عدد قتلى انفجار محطة لتوليد الكهرباء في إيطاليا إلى 6 أشخاص

خفر السواحل الإيطالي ينقذ العشرات من المهاجرين وينتشل 9 جثث من بينها جثة طفلة رضيعة

مقتل 4 عمال في انفجار بمحطة للطاقة الكهرومائية في إيطاليا