لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

جماعة تقتل 8 أشخاص في بنغلادش بسبب شائعات خاطئة عن اختطاف الأطفال

 محادثة
مظاهرات سابقة ضد الاغتصاب في بنلاغدش
مظاهرات سابقة ضد الاغتصاب في بنلاغدش
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت الشرطة البنغلادشية إن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم في هجمات وحشية بعد انتشار شائعات كاذبة على مواقع التواصل الاجتماعي عن اختطاف أطفال.

وانتشرت شائعات تفيد باختطاف الأطفال لتلبية الحاجة إلى تضحيات بشرية من أجل بناء جسر بادما، جنوب العاصمة دكا، وبأنه تم قطع رأس الأطفال كقرابين للمشروع بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي.

وتقوم هذه الجماعات والتي تسمى "بجماعات اليقظة" بإعدام أشخاص يشتبه في قيامهم بالخطف، حيث بدأت بالتحرك بعد توجيه لائحة اتهام شعبية ضد 16 شخصا في قضية حرق فتاة تدعى "نصرت جاهان رافي" بعد أيام من تقديمها شكوى بشأن تعرضها للتحرش الجنسي.

إضافةً الى ذلك، كثرة شائعات اختطاف الأطفال على تطبيق واتسآب، وأبرزها إشاعة حرق فتاة في السابعة عشرة من العمر بعد تعرضها إلى الاغتصاب والحرق في الهند.

بدأت الشائعات، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية، في الانتشار على شبكات التواصل الاجتماعي منذ حوالي أسبوعين. كانت قد انتشرت في الغالب في المشاركات على "فيسبوك" ومقاطع الفيديو على "يوتيوب".

وصرح قائد الشرطة "جاويد باتواري" للصحفيين في دكا بأن أياً من الضحايا لم يشارك في اختطاف الأطفال.

للمزيد على يورونيوز:

شاهد: المئات يصلون على أرواح ضحايا حريق بنغلادش

احتجاجات بعد إحراق إمراة بسبب دعوى قضائية بالتحرش ضد مدير مدرسة دينية

للمرة الثانية اغتصاب مراهقة ومحاولة حرقها حتى الموت في الهند