لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

إيران تمنح الهند حق زيارة 18 فردا من طاقم ستينا إمبيرو المحتجزة

 محادثة
الناقلة البريطانية المحتجزة لدى إيران ستينا إمبيرو- صورة من وكالة أنباء ميزان
الناقلة البريطانية المحتجزة لدى إيران ستينا إمبيرو- صورة من وكالة أنباء ميزان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قال حميد بعيدي نجاد، السفير الإيراني لدى بريطانيا إن بلاده منحت الهند حق زيارة 18 هنديا من أفراد طاقم الناقلة البريطانية المحتجزة ستينا إمبيرو.

وأضاف السفير "السفارة الهندية في طهران مُنحت حق زيارة القنصلية للقاء 18 هنديا من أفراد طاقم السفينة البريطانية المحتجزة ستينا إمبيرو".

وتابع "هناك إجراءات مماثلة بخصوص خمسة آخرين من أفراد الطاقم من جنسيات أخرى. قالت السفارة الهندية إنها وجدت أفراد الطاقم في حالة هدوء شديد ولا يشعرون بالذعر".

هذا وقد احتجز الحرس الثوري الإيراني الناقلة ستينا إمبيرو والتي ترفع علم بريطانيا يوم الجمعة الماضي في منطقة الخليج. وبررت السلطات الإيرانية الاحتجاز "بخرق القواعد البحرية الدولية" في الوقت الذي اتهم وزير الخارجية البريطاني السلطات الإيرانية بخرق القانون الدولي أيضا. علما بأن البحرية البريطانية قد شاركت باحتجاز ناقلة النفط "غريس 1" للاشتباه بنقلها نفطا لسوريا والذي يعتبر مخالفا للقوانين الأوروبية.

للمزيد على يورونيوز:

إيران تنفي اعتراض ناقلة بريطانية وتقول إن الرد على احتجاز ناقلتها آت

ناقلة نفط بريطانية تختبئ قبالة سواحل السعودية خوفاً من الاستهداف فهل تفعلها طهران ؟

وزارة الخارجية الإيرانية: سنؤمّن الملاحة في مضيق هرمز

Use Freeform HTML Widget to post the code: