لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقتل 14 شخصاً بينهم شرطي بانهيار منجم أحجار كريمة في ميانمار

 محادثة
مقتل 14 شخصاً بينهم شرطي بانهيار منجم أحجار كريمة في ميانمار
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

ذكرت الشرطة في ميانمار أن انهياراً أرضياً في منجم للأحجار الكريمة تسبب بمقتل 14 بينهم شرطي واحد على الأقل في الساعات المبكرة من صباح اليوم الأحد حينما غمرت التربة والطين موقعاً للحراسة.

وأضافت الشرطة أن أربعة أشخاص مفقودون ويخشى من أنهم لقوا حتفهم.

وعادة ما تتعرض مناجم الأحجار الكريمة في ولاية كاشين بشمال البلاد لحوادث خطيرة رغم تعهدات الحكومة بتنظيم صناعة التعدين.

وفي أبريل نيسان لقي 55 من موظفي شركة تعدين حتفهم عندما فاضت بحيرة فوق منحدر كانوا يحفرون فيه مما دفع السلطات لوقف العمل في 17 موقعاً للتعدين بسبب مخاوف متعلقة بالسلامة.

للمزيد على يورونيوز:

ما هي المعادن الأرضية النادرة وما هي أهميتها في حرب بكين وواشنطن التجارية؟

مقتل 8 عمال خنقا في منجم ذهب غير مرخص في البيرو

تقرير: أكثر من 40 مليون شخص حول العالم يعملون في مناجم بدائية ثلثهم من النساء

وقال قائد الشرطة في المنطقة ثان وين أونج لرويترز من موقع الحادث إنه جرى انتشال 14 جثة وإن أربعة أشخاص آخرين، بينهم شرطيان كانا يحرسان الموقع، مفقودون ويخشى مقتلهم.

وأضاف "تمكنا من إنقاذ شرطيين أصيبا في الرأس ونقلا للمستشفى".

وقال إن وفاة شرطي واحد على الأقل تأكدت.

وأمرت الحكومة بوقف كل أنشطة المناجم في المنطقة خلال فترة الرياح والأمطار الموسمية في ميانمار والتي تمتد من مايو أيار وحتى أكتوبر تشرين الأول لكن سكان المنطقة يقولون إن البعض يفتشون في الركام المحيط بالمناجم بحثاً عن الأحجار الكريمة.

وقال ثان وين أونج "الشركات لا تعمل حاليا بسبب المياه... هناك أفراد أمن في الخدمة لمنع وقوع انهيارات أرضية بسبب التعدين غير القانوني".

تابعونا على واتساب