Eventsالأحداثبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

شاهد: الماريجوانا الطبية باتت متاحة في لويزيانا

شاهد:  الماريجوانا الطبية  باتت متاحة في لويزيانا
Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  Adel Dellal مع أ ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

منحت السلطات المحلية لولاية لويزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية تراخيص لـ 9 صيدليات لبيع الماريخوانا الطبية للمستهلكين من المرضى والذين يتحملون في كثير من الأحيان عناء السفر إلى ولايات أخرى لشرائها.

اعلان

أصبح بإمكان الأمريكيين في لويزيانا الحصول على الماريجوانا لأسباب طبية حيث تمكن محارب قديم من مشاة البحرية الأمريكية يعاني من اضطرابات نفسية وسيدة تكافح ضد داء السرطان من أوائل الأشخاص الذين اشتروا الماريجوانا الطبية في لويزيانا، التي أصبحت أول ولاية أمريكية في الجنوب العميق توزع الحشيش العلاجي، وذلك بعد أربع سنوات من موافقة مشرعي الولاية على حق المرضى في اقتناء الماريجوانا.

وتمّ منح تراخيص لتسع صيدليات لتوزيع الماريجوانا الطبية عبر لويزيانا، لتنضم لويزيانا إلى أكثر من 30 ولاية أخرى تبيح استخدام الماريجوانا الطبية. ورغم حظر الماريجوانا على المستوى الفيدرالي، إلا أن تعديل الكونغرس يمنع وزارة العدل من التدخل في البرامج الخاصة بالماريجوانا الطبية على مستوى الولايات.

وأشار غاري هاس، المحارب القديم، إلى أن الماريجوانا الطبية غيّرت حياته، مؤكدا أنه سعيد لكونه أصبح قادرا على اقتنائها في ولايته بعد أن كان يضطر إلى التنقل إلى كاليفورنيا. وأضاف المحارب القديم: "منذ بداية كفاحي الطويل، سأكون قادرا على القيام بذلك بشكل قانوني أمام عائلتي".

وينتظر مئات المرضى في لويزيانا انطلاق برنامج الماريجوانا الطبية بعد سنوات من التصديق عليه من قبل المشرعين، الذين أنشأوا الإطار التنظيمي لتوزيع القنب في العام 2015.

للمزيد:

رغم الحديث عن فوائدها الطبية .. الماريجوانا تغير تركيبة أدمغة المراهقين

لأول مرة في أونتاريو الكندية ...متجر يفتح أبوابه أمام متذوقي الماريجوانا!

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

المكسيك: مصادرة أكثر من أربعين طنا من الماريخوانا

"مجزرة الخيام" في رفح .. تفاصيل جديدة حول الذخائر المستخدمة وعلاقة الولايات المتحدة بها

شاهد: لحظة انفجار بمبنى نتيجة تسرب للغاز في مدينة أوهايو الأمريكية