لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: الماريجوانا الطبية باتت متاحة في لويزيانا

 محادثة
شاهد:  الماريجوانا الطبية  باتت متاحة في لويزيانا
حقوق النشر
أ ب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أصبح بإمكان الأمريكيين في لويزيانا الحصول على الماريجوانا لأسباب طبية حيث تمكن محارب قديم من مشاة البحرية الأمريكية يعاني من اضطرابات نفسية وسيدة تكافح ضد داء السرطان من أوائل الأشخاص الذين اشتروا الماريجوانا الطبية في لويزيانا، التي أصبحت أول ولاية أمريكية في الجنوب العميق توزع الحشيش العلاجي، وذلك بعد أربع سنوات من موافقة مشرعي الولاية على حق المرضى في اقتناء الماريجوانا.

وتمّ منح تراخيص لتسع صيدليات لتوزيع الماريجوانا الطبية عبر لويزيانا، لتنضم لويزيانا إلى أكثر من 30 ولاية أخرى تبيح استخدام الماريجوانا الطبية. ورغم حظر الماريجوانا على المستوى الفيدرالي، إلا أن تعديل الكونغرس يمنع وزارة العدل من التدخل في البرامج الخاصة بالماريجوانا الطبية على مستوى الولايات.

وأشار غاري هاس، المحارب القديم، إلى أن الماريجوانا الطبية غيّرت حياته، مؤكدا أنه سعيد لكونه أصبح قادرا على اقتنائها في ولايته بعد أن كان يضطر إلى التنقل إلى كاليفورنيا. وأضاف المحارب القديم: "منذ بداية كفاحي الطويل، سأكون قادرا على القيام بذلك بشكل قانوني أمام عائلتي".

وينتظر مئات المرضى في لويزيانا انطلاق برنامج الماريجوانا الطبية بعد سنوات من التصديق عليه من قبل المشرعين، الذين أنشأوا الإطار التنظيمي لتوزيع القنب في العام 2015.

للمزيد:

رغم الحديث عن فوائدها الطبية .. الماريجوانا تغير تركيبة أدمغة المراهقين

لأول مرة في أونتاريو الكندية ...متجر يفتح أبوابه أمام متذوقي الماريجوانا!