لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ارتفاع عدد حالات الليستيريا إلى 150 في إسبانيا والحكومة تصدر تحذيرا دوليا

 محادثة
توفيت امرأة وارتفع عدد المصابين ببكتيريا الليستيريا إلى 150
توفيت امرأة وارتفع عدد المصابين ببكتيريا الليستيريا إلى 150 -
حقوق النشر
يوروفيجن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أصدرت وزارة الصحة الإسبانية تحذيراً دولياً بشأن تفشي داء الليستيريا في أنحاء البلاد حيث ارتفع عدد المصابين إلى 150 شخصاً بينهم شخص لقى حتفه بسبب المرض.

وقالت الوزارة إن الأجهزة المعنية تتحرى في أمر 523 حالة مشكوك بها، وسط مخاوف من احتمال تفشي الإصابة بين أكثر من 80 مليون سائح يزورون إسبانيا سنوياً.

وتم تسجيل معظم الحالات المؤكدة في منطقة الأندلس الجنوبية حيث يقع مصنع لتعبئة لحوم الخنزير مرتبط بالتفشي. لكن هناك حالات أخرى في إقليم كتالونيا بشمال شرق البلاد ولا يزال أكثر من 50 مصاباً يعالجون في المستشفى.

وعادة ما تسبب بكتيريا الليستيريا متاعب بسيطة لكن يمكن أن تكون خطيرة على الحوامل والذين يعانون من ضعف المناعة.

وقالت الوزارة إنها أصدرت تحذيرات إلى سلطات الاتحاد الأوروبي ومنظمة الصحة العالمية بشأن تفشي المرض الذي تأكد يوم الثلاثاء الفائت أنه وراء وفاة امرأة تبلغ من العمر 90 عاماً.

بعض المغردين رأى تقسيراً في أداء الجهاز المختص

وذكرت الوزارة أن السلطات الصحية فتشت المصنع المعني، المملوك لشركة مايروديس ومقره إشبيلية، بعد أن أظهرت الاختبارات المعملية وجود الليستيريا في أحد منتجاته.

وتم سحب جميع المنتجات التي أنتجها المصنع منذ الأول من أيار/مايو من الأسواق‭.‬ ولم ترد الشركة على طلبات للحصول على تعقيب.