لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مقاضاة شركة أدوية إسبانية تسببت بنموّ شعر أطفال رضّع بشكل غير طبيعي

 محادثة
مقاضاة شركة أدوية إسبانية تسببت بنموّ شعر أطفال رضّع بشكل غير طبيعي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

يستعد العديد من الآباء في إسبانيا لمقاضاة شركة أدوية وضعت علاجًا لتساقط الشعر في عبوات مخصصة لمعالجة مشاكل في المعدة مثل الاضطرابات الهضمية لدى الأطفال وغيرها من الحالات، بعد أن لاحظوا نمو الشعر بشكل غير طبيعي لدى أطفالهم الرضع، نتيجة تناولهم هذه العلاجات.

وألقت وزارة الصحة الإسبانية باللوم على مزيج من Minoxidil تم تصنيعه في فارما - كيميكا سور.

ولفتت الوزارة إلى أن العلاج المعروف تم وضعه في عبوّة كان من المفترض أن تحتوي على شراب يحتوي على أوميبرازول، والذي يستخدم لمشاكل الحموضة في المعدة.

ونتيجة هذا الخطأ الطبي، أصيب ما لا يقل عن 20 رضيعا تتراوح أعمارهم بين بضعة أسابيع إلى عامين، في كاتلونيا وفلنسيا وغرناطة بمرض جعل الشعر ينمو بشكل غير طبيعي على أجسادهم.

وعلى الرغم من أن بعض الرضع بدأوا فعليا بفقدان الشعر الزائد، بعد تأكيدات الخبراء أن هذا الشعر سيسقط تدريجيا، إلا أنه تم تحذير بعض الأسر من آثار جانبية محتملة.

هذا وقالت وكالة الأدوية الإسبانية AEMPS ، إن قدرة المينوكسيديل على توسيع الأوعية الدموية قد تؤثر على قلب الرضع والكلى والكبد في المستقبل.

وأعلنت والدة رضيع يبلغ من العمر 10 أشهر لوكالة أسوشيتيد برس، إن العائلات تستعد لرفع دعوى قضائية مشتركة ضد شركة فارما - كيميكا سور.

للمزيد على يورونيوز:

شاهد: أول قط مستنسخ في بكين!

هل يمكن استبدال القلب البشري بقلب الخنزير؟ دراسة تقول إن ذلك ممكن في ظرف 3 سنوات

ارتفاع حالات الحصبة بثلاث مرات مقارنة بالعام 2018

تابعونا عبر الواتساب والفيسبوك: