Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

أميرةٌ في مدرسة.. شاهد الأميرة شارلوت بصحبة والديها في أول يوم دراسي لها

الأمير ويليام وكيت دوق كامبريدج يصطحبان الأميرة شارلوت في أول يوم تدخل فيه المدرسة 05.09.2019
الأمير ويليام وكيت دوق كامبريدج يصطحبان الأميرة شارلوت في أول يوم تدخل فيه المدرسة 05.09.2019 Copyright أسوشياتد برس
Copyright أسوشياتد برس
بقلم:  Samia Mekki
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

مع بداية السنة الدراسية، من الأطفال من كانت بالنسبة له عودة فقط ومنهم أيضا من خاض التجربة لأول مرة. من هؤلاء الأميرة شارلوت ابنة الأمير ويليام وكيت دوقة كامبريدج. لم يشأ الأبوان أن يتركا ابنتهما في هذا اليوم الاستثنائي في حياة كل طفل فكانا هما من أوصلاها إلى المدرسة

اعلان

بدأت السنة الدراسية في عموم مدارس الجزء الشمالي من الكرة الأرضية، فمن الأطفال من عاد إلى مقاعد الدراسة ومنهم أيضا من خطا أولى خطواته في مؤسسة تعليمية، ومن هؤلاء شارلوت ابنة الأمير ويليام وكيت دوقة كامبريدج. لم يشأ الأبوان أن يتركا ابنتهما في هذا اليوم الاستثنائي في حياة كل طفل فكانا هما من أوصلاها وشقيقها الأكبر الأمير جورج إلى مدرسة توماس باتيرسا جنوب غرب العاصمة البريطانية لندن.

وتأتي الأميرة شارلوت (4 سنوات) في المرتبة الرابعة في سلسلة الأمراء المؤهلين لتوّلي عرش بريطانيا بعد شقيقها جورج وقبله والدها الأمير ويليام وقبلهما الأمير تشارلز الذي جاوز السبعين من العمر.

أسوشياتد برس
الأمير شارلوت وشقيقها الأمير جورج في أول يوم دراسي لها 05-09-2019أسوشياتد برس

وكان الأمير جورج البالغ من العمر خمس سنوات قد سبق شقيقته إلى نفس التجربة قبل سنتين من الآن. وكان حينها قرارا أخذه ويليام وكيت باختيار تلك المدرسة، في كسر للتقليد الذي دأبت عليه الأسرة المالكة حتى ذلك الوقت.

وللأسرة مولود ثالث هو [الأمير لويس](المملكة المتحدة الأمير وليام ينشر صورا لابنه لويس احتفالا بعيد ميلاده الأول) الذي أطفأ شمعته الأولى في أبريل نيسان الماضي.

وكانت المؤسسة المذكورة قد أعادت النظر في الإجراءات الأمنية عام 2017 بعد إلقاء القبض على سيدة في العقد الرابع من العمر بشبهة محاولة السرقة داخل المدرسة بعيْد دخول الأمير جورج إلى هناك، لكن القضية أُغلقت بعد توجيه إنذار للسيدة لإلحاقها ضررا بمبنى المؤسسة.

ويؤمّ مدرسة توماس باتيرسا 560 تلميذا وتلميذة تتراوح أعمارُهم بين الرابعة والثالثة عشرة. وتبلغ تكاليف الدراسة هناك بالنسبة للأطفال في سن الأميرة شارلوت نحو 19 ألف جنيه أسترليني أي ما يعادل 24 ألف دولار.

للمزيد:

شاهد: العائلة الملكية البريطانية تحتفل بعيد ميلاد الأمير جورج

داعش يهدد الأمير جورج بالقتل

الملكة إليزابيث الثانية تحقق رقما قياسيا في الجلوس على عرش بريطانيا

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الأمير وليام يصطحب ابنه الأمير جورج في اليوم الأول للدراسة

القصر الملكي البريطاني يحتفل بالعيد الميلاد الثاني للأميرة شارلوت

بريطانيا: تعميد الأميرة شارلوت