الرئيس التنفيذي لأرامكو: الشركة أصبحت بعد الهجمات أقوى من أي وقت مضى

منشأة النفط في الخريص التابعة لشركة أرامكو كما تبدو بعد الهجوم الذي استهدفها ومنشأة أخرى في البقيق شرق السعودية. 20/أيلول/2019
منشأة النفط في الخريص التابعة لشركة أرامكو كما تبدو بعد الهجوم الذي استهدفها ومنشأة أخرى في البقيق شرق السعودية. 20/أيلول/2019 Copyright رويترز
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

الرئيس التنفيذي لأرامكو أمين الناصر يقول إن الشركة أصبحت بعد الهجمات أقوى من ذي قبل، وأكد أن إنتاج النفط سيعود كما كان قبل الهجوم مع نهاية الشهر الحالي في أقصى تقدير.

اعلان

أعلن أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية، أنه يتوقع عودة الانتاج النفطي في الشركة لما كان عليه قبل الهجمات التي وقعت بتاريخ 14 سبتمبر/أيلول بحلول نهاية الشهر الحالي، أي بنهاية شهر سبتمبر/أيلول الحالي.

وتعرضّت السبت الماضي أكبر منشأة لمعالجة النفط في العالم في بقيق وحقل خريص النفطي في شرق المملكة لهجوم غير مسبوق بطائرات مسيرة وصواريخ عابرة، بحسب ما قال الأميركيون، تسبب بخفض الإنتاج السعودي.

وأعلنت السعودية الأربعاء، أن الهجوم على أرامكو تمّ "بدون أدنى شك" بدعم من إيران لكنّه لم ينطلق من اليمن بل من موقع شمال المملكة يجري التحقق منه.

وأعلن الحوثيون في اليمن الذين تدعمهم طهران، مسؤوليتهم عن الهجوم قائلين إنّهم نفّذوه بطائرات من دون طيار.

وعقب هذه الهجوم، ارتفعت على الفور أسعار النفط بنسبة تقارب 20 في المئة، وهو أكبر ارتفاع وقع في يوم واحد منذ حرب الخليج في العام 1991، إلا أنها انخفضت قليلا في ما بعد.

للمزيد على يورونيوز:

واشنطن: الهجوم على أرامكو يهدد السلم و الأمن الدوليين ويستدعي تحركاً لمجلس الأمن

أرامكو السعودية من "بئر الخير" إلى أكبر شركة نفط في العالم بأرباح خيالية

الهجوم على أرامكو: إلى أين تتجه أسعار النفط؟ وكيف سيتأثر بها المستهلك؟

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

البحرية الإيرانية تهدد برد قاس وسريع للدفاع عن حدودها المائية حال تعرضها لهجوم من "الأعداء"