لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: اكتشاف أيقونة من القرن 13 للإيطالي تشيمابو في مطبخ عجوز فرنسية

 محادثة
شاهد: اكتشاف أيقونة من القرن 13 للإيطالي تشيمابو في مطبخ عجوز فرنسية
حقوق النشر
أ ب
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تمّ اكتشاف أيقونة للرسام الإيطالي تشيني دي بيبو المعروف باسم تشيمابو في مدينة كومبيان شمال فرنسا. وتمّ العثور على الأيقونة التي وصفت بـ "التحفة النادرة" في مطبخ عجوز فرنسية، احتفظت باللوحة منذ عقود لما تتضمنه من قيمة دينية، حسب السيدة.

وأوضح خبراء فنيون أن الأمر يتعلق بأيقونة "المسيح المُستَهْزَأ به"، والتي تعود إلى أواخر القرن الثالث عشر وبالضبط إلى العام 1280. في "الصورة" يظهر المسيح وسط مجموعة من الناس وعليه علامات الغضب.

وفي سياق التأكّد من أصل الأيقونة، تم إجراء اختبارات باستخدام الأشعة تحت الحمراء لتحديد أوجه التشابه مع أعمال الرسام الإيطالي تشيمابو، الذي غالبا ما يقوم بطلي خلفية لوحاته بالذهب.

بحسب الخبير الفني ستيفان بينتا يتراوح سعر لوحة "المسيح المستهزأ به" بين 4 و6 ملايين يورو، وسيتمّ عرضها في مزاد في الـ 27 من الشهر الحالي. وكان تشيمابو رساماً إيطالياً وفنان فسيفساء من فلورنسا، ويعدّ أحد أشهر رسامي القرن الثالث عشر، وقد اشتهر برسم التقاليد البيزنطية، وتعتبر أعماله نادرة للغاية.

للمزيد:

نزاع قضائي بين سويسرا وإيطاليا حول لوحة لدافنتشي تفوق 100 مليون دولار

إكتشاف جدارية تعود للقرن السادس يعتقد أنها تصور وجه المسيح في كنيسة بصحراء النقب