لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد: احتجاجات "الجرارات الهولندية" تتسبب في واحدة من أسوأ الأزمات المرورية بالبلاد

 محادثة
شاهد: احتجاجات "الجرارات الهولندية" تتسبب في واحدة من أسوأ الأزمات المرورية بالبلاد
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نظم آلاف المزارعين الهولنديين في لاهاي هذا الثلاثاء تجمعا طالبوا فيه السلطات باحترام مهنتهم ونددوا بما أسموه بـ "الظلم" على خلفية قرار محكمة قضائية اعتبرت أن هولندا تنتهك قواعد انبعاثات غازات الكربون الأوروبية.

المزارعون المحتجون أكدوا أنهم يرفضون فكرة أن يُنظر إليهم على أنهم "ملوثون" حيث أصروا خلال تجمعهم على أنهم يعملون ويكدون لتقديم الطعام للمستهلكين.

RTL NETHERLANDS

وفضل عدد كبير من المزارعين التنقل إلى مكان التجمع عبر الجرارات حيث جابت قوافل الجرارات الطرق السريعة، ونظرا لحركة سيرها البطيئة فقد تسببت في تعطيل حركة المرور في جميع أنحاء البلاد والتسبب في واحدة من أسوأ الأزمات المرورية التي تشهدها البلاد حسب منظمة النادي الملكي الهولندي للسياحة المعنية بمتابعة ومراقبة حركة السير في هولندا.

RTL NETHERLANDS

وتزامن التجمع الاحتجاجي للمزارعين مع الجهود التي تبذلها السلطات الهولندية ومساعيها لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة بشكل كبير. وفي هذا المجال اعتمدت الحكومة الهولندية مجموعة واسعة من التدابير لوضع خطة منح مساعدات مالية للمزارعين الذين يرغبون في اعتماد أساليب وممارسات زراعية أكثر استدامة.

للمزيد:

شاهد: مزارعون يسكبون الحليب في الشارع احتجاجا على ثمنه

المزارعون اليونانيون يُعطِّلون حركة النقل التجاري في انتظار إضراب الخميس