عاجل

شاهد: الحيتان الحدباء تستخدم الفقاعات كتقنية لصيد الأسماك

 محادثة
شاهد: الحيتان الحدباء تستخدم الفقاعات كتقنية لصيد الأسماك
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

نشر باحثون من جامعة هاواي في الولايات المتحدة الأمريكية لقطات مصورة تم التقاطها لمجموعة من الحيتان الحدباء، والتي تعد من فصيلة الحيتان القافزة وهي تتغذى في المياه قبالة جنوب شرق ألاسكا.

تُظهر الصور التي تم التقاطها من خلال طائرة درون مسيرة، كيف تحاول الحيتان ومن خلال خلق الفقاعات الدائرية إيقاعها بالمئات من الأسماك في وقت واحد.

ولجأت الحيتان الحدباء في هذا الفيديو إلى إحدى أبرز الأساليب التي تستخدمها للإيقاع بفرائسها، وهنا يشترك أكثر من حوت في السباحة في دوائر أسفل السطح، وفي هذه الأثناء يخلقان فقاقيع الهواء، ومع خلق هذه الفقاقيع تشعر الأسماك بالقلق والخوف، الأمر الذي يدفعها إلى الهروب نحو الدوائر، فتقدم الحيتان على التهامها.

وقال لارس بيجدر، مدير برنامج أبحاث الثدييات البحرية (MMRP) بجامعة هاواي في مانوا "إن هذه اللقطات هي جديدة إلى حد ما، نحن نلاحظ كيف تتلاعب هذه الحيوانات بفرائسها وتحضر الفريسة للقبض عليها. لذا فهي تسمح لنا باكتساب رؤى جديدة لم نتمكن من الحصول عليها من قبل".

للمزيد على يورونيوز:

شاهد: العثور على 81 من الحيتان الرمادية الضخمة نافقة على شواطئ أميركية

شاهد: بعد 30 عاما...انطلاق أول عملية لصيد الحيتان في اليابان وسط انتقادات

تعرف على الدول التي تجيز صيد الحيتان لأغراض تجارية

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox