تحت ضغط الشارع في لبنان.. هل يعلن الحريري استقالته اليوم ؟

رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يهم بالمغادرة بعد أول تعليق له على المظاهرات التي يشهدها لبنان 18-10-19
رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يهم بالمغادرة بعد أول تعليق له على المظاهرات التي يشهدها لبنان 18-10-19 Copyright أسوشياتد برس
Copyright أسوشياتد برس
بقلم:  Samia Mekki
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تحت ضغط الشارع في لبنان.. هل يعلن الحريري استقالته اليوم ؟

اعلان

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصدر لبناني رفيع أن رئيس الوزراء سعد الحريري سيعلن على الأرجح استقالة حكومته الثلاثاء بحسب ما قال المسرول الذي لا ينتمي لتيار المستقبل الذي يتزعمه الحريري. ويتوقع أن يلقي رئيس الوزراء الواقع تحت ضغط الشارع منذ نحو أسبوعين كلمة عصر اليوم بحسب ما أفاد به مكتب الرئاسة الثانية في الجمهورية اللبنانية.

وكانت رويترز قد نقلت سابقا خبر الاستقالة من قبل مصدر آخر، فيما تعمّ البلاد موجة احتجاجات غير مسبوقة لم يشهدها لبنان منذ العام 2005 تاريخ اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري وما تلاه من تداعيات أهمها كان الانسحاب السوري من لبنان بعد عقود من الوجود العسكري في هذا البلد. ويطالب المحتجون على اختلاف انتماءاتهم برحيل رموز الطبقة السياسية الذين يتهمونهم بالفساد وبالمسؤولية عما آلت إليه الأوضاع في لبنان الذي بلغ فيه الدين العام نحو 86 مليار دولار أي ما يشكل نحو 150% من الدخل الوطني الخام في بلاد الأرز.

ووسط هذا المشهد المحتقن، نقلت وسائل إعلام محلية أن خيم المعتصمين في بيروت قد أُضرمت فيها النيران على يد رجال يحملون العصيّ وقيل إنهم كانوا يرددون شعارات مرتبطة بحزب الله وحركة أمل كما شوهد انتشار كثيف لقوات الأمن.  

كما قررت جمعية مصارف لبنان أن تبقي أبواب البنوك مغلقة غدا الأربعاء أمام الزبائن لكنها أشارت إلى أن المؤسسات المالية ستعمل على تأمين حصول موظفي القطاعين العام والخاص على أجورهم. 

للمزيد:

**بقي من الزمن ساعات على "الكلام الآخر" لسعد الحريري.. إلى أين يتجه لبنان ؟
**

**الحريري يؤيد إجراء انتخابات نيابية مبكرة ويعلن إقرار موازنة 2020 **

جنبلاط ليورونيوز: باسيل خرب العهد والتعديل الوزاري ضروري وأدعو لانتخابات مبكرة

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

نصرالله محذرا المتظاهرين اللبنانيين: الفراغ سيؤدي إلى الفوضى والانهيار

استقالة رئيس فيتنام بعد عام واحد من توليه المنصب

شاهد: انتخاب غريغ فيرغيس أول رئيس أسود لمجلس العموم في تاريخ كندا