عاجل

الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ستصدر حكمها بحق روسيا قبل نهاية الشهر المقبل

 محادثة
الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ستصدر حكمها بحق روسيا قبل نهاية الشهر المقبل
حقوق النشر
Arek Socha de Pixabay
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكدت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) أنها بصدد إصدار حكم في ما يتعلق بوجود تلاعب في البيانات المقدمة إليها من مختبر موسكو، في نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وقالت الوكالة في بيان بأنها تلقت إجابات من السلطات الروسية بشأن سلسلة من "الاسئلة التقنية والمفندة" مشيرة إلى أن رد روسيا على تحقيقاتها سيقدم الى لجنة الإمتثال لديها التي ستحدد ما إذا كانت ستقترح إتخاذ تدابير إضافية بحق روسيا.

ومنحت "وادا" روسيا عشية انطلاق بطولة العالم التي أقيمت في الدوحة بين 27 ايلول/سبتمبر الماضي و6 تشرين الأول/اكتوبر الحالي، مهلة ثلاثة أسابيع لتوضيح ما اعتبرته "تناقضات" في البيانات المقدمة إليها من مختبر موسكو خصوصا فيما يتعلق بمسح فحوصات إيجابية.

وأوضحت "وادا" بأن لا جدول زمنيا محددا لهذا الإجراء لكنها تكهنت بأن تصل لجنة الإمتثال إلى نتيجة "قبل نهاية تشرين الثاني/نوفمبر".

وختمت بأنها عندما تحصل على التقرير النهائي ستجتمع اللجنة التنفيذية للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "بأسرع وقت ممكن" لمناقشة الإجراءات التي يمكن أن تتخذ.

وتواجه روسيا إحتمال الإيقاف مجددا من قبل الوكالة الدولية إذا ما فشلت أجوبتها في توضيح سبب عدم ظهور بعض الأدلة على الاختبارات الإيجابية التي تم تسليمها من قِبل المبلغين في البيانات التي قدمها مختبر مكافحة المنشطات في موسكو في كانون الأول/يناير الماضي، ما من شأنه أن يثير احتمال فرض حظر جديد عليها في الفترة التي تسبق دورة طوكيو للألعاب الأولمبية لعام 2020.

للمزيد على يورونيوز:

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يبقي الحظر على روسيا في فضيحة المنشطات

منشطات "ترامب" و"بوتين" تغمر النوادي الليلية في نيوزيلندا وتعرض حياة شبابها للخطر

المنشطات تحرم مصر من المشاركة ببطولة العالم لرفع الأثقال

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox