عاجل

انتقادات وغضب ضد عمرو واكد بعد إعلانه المشاركة في فيلم المرأة الخارقة إلى جانب ممثلة إسرائيلية

 محادثة
الممثل المصري عمرو واكد
الممثل المصري عمرو واكد -
حقوق النشر
عمرو واكد/ إنستغرام
حجم النص Aa Aa

أثار إعلان الفنان المصري عمرو واكد مشاركته في الفيلم الأمريكي "المرأة الخارقة، Wonder Woman" إلى جانب الممثلة الإسرائيلية غال غادوت الكثير من الغضب على مواقع التواصل الإجتماعي. وانتقد رواد المواقع الاجتماعية عمرو واكد واتهموه بالتطبيع مع إسرائيل، خاصة وأن إعلان واكد يأتي وسط الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكتب عمر واكد المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية بعد منعه من دخول مصر على صفحته في تويتر "انتظروا ظهوري في فيلم المرأة الخارقة 1984 (الجزء الثاني) إخراج باتي جينكينز والمتوقع نزوله في يونيو 2020. يا رب يعجبكم الفيلم".

وحاول عمرو واكد الدفاع عن مشاركته في الفيلم بتعريفه للتطبيع وقال "ما هو تعريف التطبيع؟ بالنسبة لي هو كالآتي: العمل في أي شيء يبجل الاحتلال أو في شيء من انتاج الاحتلال. المتاجرة معهم. تسهيل الاحتلال او التستر على جرائمه. والعمل على تقزيم وتسفيه القضية. كل ذلك ممكن ان يعد تطبيع. اما التمثيل في عمل دولي متعدد الجنسيات في رأيي مش تطبيع خالص".

وكتب المدون الفلسطيني ياسر على صفحته في تويتر "خليك #ضد_التطبيع يا عمرو، المبادئ لا تتجزأ وما تكون مع الصهاينة في عمل واحد، وتذكر دورك المشرف في فيلم "أصحاب ولا بيزنيس" وتوعيتك للناس بقضية فلسطين".

ويشارك عمرو واكد في الفيلم الأمريكي إلى جانب الممثلة وعارضة الأزياء الإسرائيلية غال غاودت التي سبق وأن جندت في الجيش الإسرائيلي لمدة عامين. وتحصلت غاودت على لقب ملكة جمال إسرائيل في العام 2004.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox