عاجل

شاهد: الدمار الذي خلفته احتجاجات إيران بعد قرار السلطات زيادة أسعار البنزين

 محادثة
 شاهد: الدمار الذي خلفته احتجاجات إيران بعد قرار السلطات زيادة أسعار البنزين
حقوق النشر
رويترز
حجم النص Aa Aa

أظهرت الصور والفيديوهات التي تداولتها وسائل الإعلام حجم الخراب الذي استهدف المباني الحكومية والخاصة من بنوك ومصارف ومحطات بنزين خلال الاحتجاجات العنيفة، التي شهدتها عدة مدن إيرانية بسبب زيادة أسعار البنزين. وكانت السلطات الإيرانية قد وصفت المحتجين بـ "مثيري الشغب"، كما وصفهم المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي بـ "الأشرار".

وتمكن المواطنون هذا الخميس في العاصمة طهران وعدة مقاطعات أخرى من استعادة خدمات الإنترنت بعد انقطاع دام لمدة 5 أيام حيث حظرت السلطات الإنترنت في لمنع اتساع رقعة الاحتجاجات ضد ارتفاع أسعار الوقود بعد الدعوات التي وجهها ناشطون للتظاهر ضد ارتفاع أسعار الوقود.

وأشارت منظمة العفو الدولية إلى مقتل أكثر من 100 شخص خلال المظاهرات، وهو ما تنفيه السلطات الإيرانية جملة وتفصيلا. وانطلقت الاحتجاجات الجمعة الماضي بعد إعلان الحكومة تقنين أسعار الوقود وإلغاء الدعم، وهو ما أدى إلى زيادة الأسعار بنسبة 50 في المائة.

للمزيد:

إيران: رفع كبير لأسعار البنزين

قتيلان وعشرات الاعتقالات خلال احتجاجات على زيادة أسعار البنزين في إيران

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox