عاجل

اختيار قاعدة فرنسية في أبو ظبي مقرا للمهمة البحرية الأوروبية في الخليج

 محادثة
جندي بحرية أمام القاعدة الفرنسية في أبو ظبي
جندي بحرية أمام القاعدة الفرنسية في أبو ظبي -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي يوم الأحد إنه تم الاتفاق الرسمي على اختيار قاعدة بحرية فرنسية في إمارة أبو ظبي لتكون مقراً للمهمة الأوروبية المعنية بحماية حركة الملاحة في مياه الخليج.

وستعني المهمة الأوروبية المشتركة بحماية السفن المارة بمضيق هرمز وذلك في أعقاب هجمات على ناقلات اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية إيران بالوقوف ورائها.

ونفت طهران أي صلة لها بالهجوم الذي وقع على سفن نقل بالقرب من السواحل الإماراتية في شهر مايو – أيار الماضي.

وقالت بارلي إن المهمة قد تبدأ عملها مع بداية العام المقبل، لتشكل القاعدة الفرنسية مقراً لممثلي الدول الأوروبية وغير الأوروبية المشاركة بالمهمة.

ومن المقرر أن تعمل المهمة بالتوازي والتنسيق مع مهمة أخرى لحماية الملاحة في الخليج تقودها الولايات المتحدة، وهي المهمة التي رفضت بعض الدول الأوروبية المشاركة فيها حتى تنأى بنفسها عن التوتر القائم بين واشنطن وطهران.

وقالت بارلي يوم السبت إن باريس أرسلت معدات دفاعية للتصدي للهجمات منخفضة الارتفاع إلى السعودية بناء على طلب الرياض عقب الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية سعودية في سبتمبر – أيلول الماضي.

إقرأ أيضاً:

مصر: اعتقال صحفيين بعد مداهمة مقرّ موقع "مدى مصر"

مايكل بلومبرغ يترشح رسميا لانتخابات الرئاسة الأمريكية

26 قتيلا على الأقل في حادث تحطم طائرة بجمهورية الكونغو الديمقراطية

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox