عاجل

إيطاليا تعلن بدأها المرحلة الثانية من برنامج استثمار مقاتلات F35

 محادثة
إيطاليا تعلن بدأها المرحلة الثانية من برنامج استثمار مقاتلات F35
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أكد وزير الدفاع الإيطالي لورينزو غويريني أن بلاده ستمضي قدماً في برنامج استثمار الطائرات المقاتلة من طراز F35، معلناً أنه أعطى الضوء الأخضر لبدء المرحلة الثانية من البرنامج.

وقال غويريني خلال جلسة استماع في البرلمان اليوم الخميس: إن "المشاركة الإيطالية في برنامج F35 تستجيب من ناحية، للاحتياجات المحددة فيما يخص فعالية وكفاءة وحداثة الآلة العسكرية في البلاد"، لافتاً إلى أن البرنامج يمثلّ فرصة للبلاد من أجل دفع عجلة النمو التكنولوجي والصناعي إلى الأمام.

وتقوم إيطاليا بتجميع طائرات F-35 الأمريكية، قرب قاعدة كاميري في ميلانو، حيث أنفقت روما أكثر من 2.5 مليار يورو على برنامج تجميع هذه الطائرات الحربية، التي تُوصف بأنها قاذفة مقاتلة متعددة الوظائف من الجيل الخامس يصعب على الرادارات كشفها، وقد باشرت الولايات المتحدة بإنتاجها في العام 2006.

الوزير غويريني العضو في الحزب الديمقراطي المشارك في الائتلاف الحاكم، وفي جلسة الاستماع أمام لجنتي الدفاع المشتركة، قال: إن المرحلة الثانية من البرنامج بدأت وهي "تمثل الشرط الرئيس للطفرة النوعية التي تسعى إليها قاعدة كاميري".

والجدير ذكره أن لويجي دي مايو زعيم حركة خمس نجوم، المشاركة في الائتلاف الحاكم، قال العام الماضي: إن الطائرات المقاتلة من طراز F35 ليست أولوية بالنسبة للبلاد وأنه يجب مراجعة البرنامج في عام 2019.

للمزيد في "يورونيوز":

شاهد: خطأ ساذج يُفسد احتفال هولندا بتسلمها طائرة مقاتلة من طراز F35

البيت الأبيض يستبعد تركيا من برنامج إف 35 بسبب صفقة إس 400 مع موسكو

أردوغان: امتناع أمريكا عن تسليم طائرات إف-35 لتركيا هو سرقة

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox