عاجل

السلطة الانتقالية في السودان توافق على "تفكيك" نظام عمر البشير

 محادثة
رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك
رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

وافقت السلطات السودانية الانتقالية على مشروع قانون، اليوم، الخميس، لـ"تفكيك نظام الرئيس السابق عمر البشير"، بحسب ما ذكره التلفزيون الرسمي السوداني.

وتم تمرير مشروع القانون في جلسة لمجلس الوزراء ومجلس السيادة. وغرّد رئيس الحكومة عبد الله حمدوك عبر حسابه على موقع تويتر قائلاً إن " قانون تفكيك النظام البائد وإزالة التمكين لا يهدف إلى الانتقام، بل هو من أجل حفظ كرامة الشعب السوداني بعد أن أنهكته ضربات المستبدين وعبثت بثرواته ومقدراته، أيادي بعض عديمي الذمة قصيري الخطو في مضمار القيم والشرف والأمانة والحقوق".

هذا وأردف حمدوك في تغريدة ثانية، قائلا "أجزنا هذا القانون في اجتماع مشترك؛ إقامة للعدل واحتراماً لكرامة الناس وصوناً لمكتسباتهم، وحتى يتسنى استرداد الثروات المنهوبة من خيرات الشعب الذي ظل قوياً وثائراً فشق درباً سدَّت المنافذ إليه لزمن طويل، وصبر حتى أزاح العتمة وأقبل على فجر الخلاص مستوياً في جماعة وها نحن نصليه حاضرا".

للمزيد على يورونيوز:

محاكمة البشير: اتهامٌ رسمي بالفساد واعتراف بتلقي 25 مليون دولار من محمد بن سلمان

تقرير: كيف سقط رجل السودان القوي عمر حسن البشير؟ إليكم التفاصيل

من هي أوّل امرأة تعيّنها الخرطوم على رأس المؤسسة القضائية؟

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox