عاجل

الهجرة الأوروبية نحو المملكة المتحدة تسجل أدنى مستوياتها منذ 10 سنوات

 محادثة
المسافرون في المطارات/ صورة توضيحية
المسافرون في المطارات/ صورة توضيحية -
حقوق النشر
رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سجل عدد الأشخاص الذين قدموا من دول الإتحاد الأوروبي إلى المملكة المتحدة إنخفاضا كبيرا منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي. وبلغ الفرق بين عدد الأشخاص الذين قدموا إلى المملكة المتحدة خلال الـ 12 شهرًا الماضية بالمقارنة مع عدد الأشخاص الذين غادروا المملكة حوالي 48 ألف شخصا وهو أدنى مستوى منذ العام 2003. وأرجع مكتب الإحصاء الوطني هذا الوضع إلى قلة عدد الأشخاص القادمين إلى بريطانيا بهدف العمل.

وخلال السنة الماضية، بلغ صافي الهجرة الإجمالية من كل دول الاتحاد الأوروبي والدول المحيطة حوالي 212 ألف. وأشار مكتب الإحصاء إلى أن عدد الأشخاص القادمين إلى المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي قد بلغ حاليا الحد الأدنى له منذ مارس/ أذار 2013.

وتتحدث بعض المصادر الإعلامية في المملكة عن زيادة مطردة في عدد مواطني الاتحاد الأوروبي العائدين إلى بلدانهم، حيث هاجر حوالي 151 ألف شخصا خلال الأشهر الـ 12 الماضية بعدما بلغت الهجرة الصافية من دول الاتحاد الأوروبي نحو المملكة المتحدة مستويات الذروة في العام 2015 وأوائل العام 2016 بحوالي 200 ألف شخص.

اقرأ أيضا على يورونيوز:

غير أن مكتب الإحصاءات الوطنية قد أكد إرتفاع وتيرة الهجرة من الدول خارج الاتحاد الأوروبي تدريجياً على مدار السنوات الست الماضية، حيث توافد المزيد من المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي إلى المملكة المتحدة.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox