عاجل

تعرّف على ضحايا هجوم جسر لندن

 محادثة
تعرّف على ضحايا هجوم جسر لندن
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كشفت السلطات عن هوية الضحيتين اللذين قضيا في هجوم جسر لندن وهما ساسكيا جونز البالغة 23 عاما وجاك ميريت، 25 عاما، وكلاهما خرّيجا جامعة كامبريدج البريطانية .

وقالت الشرطة وإدارة الجامعة العريقة يوم الأحد إن كُلاّ من جونز وميريت قد شاركا في برنامج الدراسات العليا الخاص بتأهيل السجناء ودراسة علم الإجرام.

بدأ البرنامج قبل خمس سنوات، وقد تم التركيز على مساعدة من عاش تجربة السجن على التأقلم مع محيطه وتقليل التهميش الذي غالبا ما يعاني منه السجناء السابقون بعد خروجهم إلى المجتمع البريطاني.

ووصفت أسرة جونز، الفتاة البالغة من العمر 23 عامًا بأنها كانت "شغوفة للغاية بتقديم الدعم لمن لم تنصفهم العدالة، الأمر الذي دفعها للتقدم مؤخرًا لبرنامج توظيف لخريجي الشرطة".

وقالت العائلة إنها كانت تريد التخصص بدعم الضحايا.

أما عائلة ميريت فوصفت الشاب البالغ من العمر 25 عامًا بأنه " قد عاش لمبادئه؛ فقد كان يؤمن بإعادة التأهيل، وليس بالانتقام، وكان دائمًا يقف إلى جانب الضعفاء".

وكان الهدف من التجمع الذي وقع فيه الهجوم يوم الجمعة، الاحتفال بالعام الخامس من البرنامج.

ويبدو أن المهاجم، عثمان خان، كان من بين الحضور وبدأ بطعن الناس في الجلسة الثانية.

ينحدر خان بحسب السلطات البريطانية، من أسرة تعود أصولها إلى كشمير في باكستان. وقد سُجن لسنوات قبل أن يستفيد من الإفراج المبكر. وبحسب صحيفة التليغراف البريطانية، فقد كان له نشاط متطرف عبر الإنترنت.

وقد قُتل خان بالرصاص على يد الشرطة بعدما تمت السيطرة عليه من قبل بعض المارّة.

للمزيد على يورونيوز:

اعتداء لندن كشف ثغرات في النظام القضائي وجونسون يدعو لمراجعة آليات تنفيذ الأحكام

إمامان في لندن يدينان هجوم جسر لندن ويؤكدان أن العنف لا مكان له في الإسلام

تنظيم الدولة يتبنى هجوم جسر لندن والشرطة البريطانية تكشف عن هوية المنفذ عثمان خان

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox