عاجل
This content is not available in your region

تعرف على سرِّ صلابة السكاكين اليابانية التقليدية

تعرف على سرِّ صلابة السكاكين اليابانية التقليدية
حجم النص Aa Aa

في هذه الحلقة من برنامج "غو جابان"، توجهنا إلى منطقة تسوبامي-سانجو كي نكتشف صناعة الأدوات المعدنية التقليدية وهي من أقدم الصناعات في اليابان. هذه المنطقة الموجودة في محافظة نيغاتا، تعرف بصناعة الأواني النحاسية التي تدعى باسم تسوإيكي أي "تشكيلُ المعادن بالطرق اليدوي". العمل هنا يحترم التقاليد القديمة، وبإمكانكم زيارة المشاغل للتعرف على المهارات اليدوية التي يتقنها الحرفيون اليابانيون، أو حتى يمكنكم صناعة سكين بأنفسكم، كما فعلنا نحن!

زرنا قاعة "سانجو بلاكسميث"، وتحدثنا إلى مديرها هارو هاسيغاوا فأخبرنا عن تاريخ هذا المشغل التدريبي : "أنشئ هذا المركز قبل 15 عامًا. يأتيه، في كل عام، حوالى 5 آلاف شخص لتعلم التعامل مع المعادن. وفي السنوات الماضية، أصبح الناس يأتون من الخارج ليختبروا هذه التجربة!".

يورونيوز
الطرق على النحاس في اليابانيورونيوز

الرمل الحديد سر صلابة السكاكين اليابانية

يعود تاريخ هذه المنطقة إلى 800 عام، عندما اكتشف الناس الرمل الحديدي في مجرى نهر إغاراشي الذي يمر بمدينة سانجو. وبدأوا باستخدامه لتصنيع المعادن. تعود خصوصية السكاكين اليابانية إلى الصلابة الناتجة عن مزج الفولاذ الكربوني وحمض البوريك. ولهذا السبب ذاع صيتها في العالم. وتصنيع هذه القطع يتطلب اتباع خطوات كثيرة، ويحتاج إلى وقت طويل. وتنتقل هذه المهارات اليدوية من جيل إلى جيل.

يورونيوز
مشغل توجيرو لصناعة السكاكينيورونيوز

تومو ماتسومارا، مدير مشغل "توجيرو لصناعة السكاكين" : ""لصناعة سكين واحد نحتاج إلى يومين على الأقل. وهذه هي الطريقة اليابانية التقليدية في الحدادة. نحن لا زلنا نصنع السكاكين بحسب التقنيات الموروثة من حقبة تصنيع السيوف في العصور

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox