عاجل
This content is not available in your region

ترامب يدعو موسكو وطهران ودمشق إلى وقف "مذبحة المدنيين" في إدلب

محادثة
قصف إدلب
قصف إدلب   -  
حقوق النشر
أ ب
حجم النص Aa Aa

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الخميس نظام الرئيس السوري بشار الأسد وحلفائه الروس والإيرانيين مما أسماه قتل المدنيين في محافظة إدلب في شمال سوريا.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر: "روسيا، سوريا وإيران يقتلون، أو في طريقهم إلى قتل الآلاف من المدنيين الأبرياء في محافظة إدلب السورية. لا تفعلوا ذلك!".

وأضاف: "تركيا تعمل جاهدة لوقف هذه المذبحة".

ومنذ أسبوع، عادت قوات النظام وحليفتها روسيا لتصعيد قصفها في محافظة إدلب، وتحديداً مدينة معرة النعمان ومحيطها في الريف الجنوبي، برغم اتفاق هدنة وضع حداً في نهاية آب/أغسطس الماضي لهجوم عسكري واسع لدمشق.

وعلى الرغم من التوصل للهدنة، تتعرض المحافظة منذ أسابيع لقصف ازدادت وتيرته تدريجياً تشنه طائرات حربية سورية وروسية.

وقد تسبب القصف من آب/أغسطس مع اشتباكات متقطعة بين قوات النظام والفصائل المقاتلة، بمقتل أكثر 284 مدنياً، بينهم 76 طفلاً، بالإضافة إلى مئات المقاتلين من الجانبين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقدرت الأمم المتحدة أن عشرات آلاف المدنيين فروا منذ 16 كانون الأول/ديسمبر من منطقة معرة النعمان باتجاه مناطق أكثر أماناً في الشمال.

أ ب
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox