دفاع الباحثة الفرنسية المحتجزة في إيران يعلن إسقاط تهمة التجسس الموجهة لها

الباحثة الإيرانية الفرنسية المتخصصة في الشأن الشيعي فاريبا عادلخواه
الباحثة الإيرانية الفرنسية المتخصصة في الشأن الشيعي فاريبا عادلخواه Copyright أ ف ب
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تعمل أستاذة الأنتروبولوجيا المتخصصة في الشأن الشيعي فاريبا عادلخواه في مركز البحوث الدولية في كلية العلوم السياسية بباريس، وتأكد اعتقالها بتهمة "التجسس" في تموز/يوليو الماضي.

اعلان

قال محامي فاريبا عادلخواه الثلاثاء إن إيران أسقطت تهم التجسس التي وجهت إلى الباحثة الإيرانية الفرنسية المحتجزة في الجمهورية الإسلامية منذ حزيران/يونيو 2019. وقال المحامي سعيد دهقان لوكالة فرانس برس "أسقطت تهمة التجسس عنها، لكنها لا تزال تواجه تهمتين أخريين هما "الدعاية ضد النظام" السياسي للجمهورية الإسلامية و"التآمر ضد الأمن الوطني".

وأسقطت السلطات أيضا الملاحقات ضد عادلخواه بتهمة "المساس بالنظام العام".

وتعمل أستاذة الأنتروبولوجيا المتخصصة في الشأن الشيعي فاريبا عادلخواه في مركز البحوث الدولية في كلية العلوم السياسية بباريس، وتأكد اعتقالها بتهمة "التجسس" في تموز/يوليو الماضي.

ولا تعترف ايران بازدواج الجنسية ورفضت مرارا طلبات من حكومات أجنبية للقيام بزيارات قنصلية لمعتقلين خلال الاجراءات القانونية.

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد استدعت الشهر الماضي السفير الإيراني للاحتجاج على "الاعتقال غير المقبول" لعادلخواه وأكاديمي فرنسي آخر هو رولان مارشال الموقوف بتهمة "التواطؤ ضد الأمن القومي"، مجددة مطالبتها بالإفراج عنهما.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إيران تدين "قمع الاحتجاجات في فرنسا" وتدعو الحكومة إلى "احترام حقوق الإنسان"

وزارة الخارجية: باريس تعتبر أن طهران تعترف "علنًا" باعتقال فرنسيين تعسفيًّا

تبرئة الفرنسي بنجامين بريار في إيران لكنه ما زال سجينًا