Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

شاهد: اليونانيون الأرثودوكس يحيون عيد الغطاس

سباح يحاول خطف صليب رماه كاهن أرثودكسي في الماء يوم الاحتفال بعيد الظهور في جزيرة قبرص.
سباح يحاول خطف صليب رماه كاهن أرثودكسي في الماء يوم الاحتفال بعيد الظهور في جزيرة قبرص. Copyright أسوشيتد برس
Copyright أسوشيتد برس
بقلم:  Sami Fradi
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

خلال الاحتفال، يشارك متبارون معتنقون للعقيدة في استرداد صليب، يقوم برميه كاهن في الماء، وذلك احياء لذكرى تعميد السيد المسيح. ويذهب في اعتقاد الناس من خلال هذا التقليد، أن الشخص الذي ينجح في استرداد الصليب، سيتخلص من الأرواح الشريرة

اعلان

تجمع عديد اليونانيين على شاطئ البحر في مدينة بيرايكي للاحتفال بعيد الغطاس، وهو مناسبة احتفالية دينية لدى المسيحيين الأرثودوكس. وخلال الاحتفال، يشارك متبارون معتنقون للعقيدة في استرداد صليب، يقوم برميه كاهن في الماء، احياء لذكرى تعميد السيد المسيح.

وذهب في اعتقاد الناس من خلال هذا التقليد، أن الشخص الذي ينجح في استرداد الصليب، سيتخلص من الأرواح الشريرة، وأنه سيكون في صحة جيدة كامل السنة. وبعد أن يستخرج الصليب من الماء يقوم الكاهن برش المحتفلين بالماء، بواسطة باقة من الريحان.

ويجري الاحتفال بعيد الظهور في بعض الكنائس المسيحية في الدول الغربية. ويمثل عيد الظهور نهاية اليوم 12 من عيد الميلاد، ولكن لا يحتفل جيمع المسيحيين الأرثودوكس بالمناسبة في يوم واحد.

ففي حين تحيي الكنيسة الأرثودوكسية في اليونان وبلغاريا ورومانيا المناسبة يوم 6 يناير/كانون الثاني، نجد أن الكنيسة الأرثودوكسية في روسيا وأوكرانيا وصربيا تحيي المناسبة يوم 19 من الشهر ذاته، بما أن عيد الميلاد يحتفل به يوم 7 كانون الثاني/يناير.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: العاصمة التايوانية تايبيه تشع بالأضواء احتفالا بأعياد الميلاد

إرسين تتار يحذر: خطأ واحد كفيل بتحويل قبرص إلى غزة جديدة

فيديو: كانت تحمل مساعدات لغزة... سفينة تبحر عائدة إلى قبرص بعد قتل إسرائيل عمال إغاثة أجانب