عاجل
This content is not available in your region

مصرع أكثر من 170 شخصاً في تحطم طائرة ركاب أوكرانية في طهران

محادثة
حطام الطائرة الأوكرانية
حطام الطائرة الأوكرانية   -  
حقوق النشر
أ ف ب
حجم النص Aa Aa

قالت إيران الأربعا إنها لن تسلم الولايات المتحدة الصندوقين الأسودين لطائرة بوينغ الأوكرانية المنكوبة للشركة المصنعة او مكتب الطيران الأمريكي بهدف فحصها. وأعلنت هيئة الطيران المدني الإيرانية أنها لن تسلم الأميركيين الصندوقين الأسودين لطائرة البوينغ 737 التي تحطمت الأربعاء قرب طهران ما أدى إلى مقتل 176 شخصا هم ركابها وأفراد الطاقم.

وقال رئيس هيئة الطيران المدني علي عابد زاده "لن نعطي الصندوقين الاسودين للمصنّع (بوينغ) والأميركيين" بحسب ما نقلت عنه وكالة مهر للأنباء.

من جهته، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مقتل "كل ركاب وأفراد طاقم" طائرة البوينغ 737 التابعة لشركة الخطوط الاوكرانية التي تحطمت صباح الاربعاء بعيد اقلاعها من طهران.

وكتب على صفحته على فيسبوك "بحسب المعلومات الأولية، فان كل الركاب وأفراد طاقم الطائرة قتلوا". وكان المسؤول الكبير في الخارجية الاوكرانية فاسيل كيريليتش أعطى معلومات مماثلة لوكالة فرانس برس معلنا انه "بحسب الارقام الأولية فانه كان هناك 168 شخصا" على متن الطائرة التي كان يفترض ان تقوم برحلة بين طهران وكييف.

وقالت السلطات في كييف إن 82 إيرانيا و63 كنديا كانوا على متن الطائرة المنكوبة وإن غالبية الضحايا لا يحملون الجنسية الأوكرانية.

وكتب وزير الخارجية الاوكراني فاديم بريستايكو على تويتر ان طائرة البوينغ 737 كانت تقل أيضا 11 اوكرانيا و10 سويديين واربعة افغان وثلاثة ألمان وثلاثة بريطانيين.

ولقي أكثر من 170 شخصاً مصرعهم في تحطّم طائرة بوينغ 737 تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية بعيد إقلاعها صباح الأربعا، بحسب ما أعلن الهلال الأحمر الإيراني.

وقال رئيس الهلال الأحمر بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا) إنه "حتماً هناك استحالة بأن يكون هناك ناجون في عداد ركاب" الرحلة بي إس-752 التي كانت متّجهة من طهران إلى كييف وعلى متنها 170 شخصاً بين ركاب وافراد طاقم.

ونقلت الوكالة شبه الحكومية عن مجتبى خالدي، المتحدّث باسم جهاز إدارة الطوارئ في البلاد، قوله إنّ عشر سيارات إسعاف هرعت إلى مكان الحادث.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox