شاهد: كيف أزاحت سيدات إيرانيات صورة قاسم سليماني وطرحنها أرضا في طهران

إيرانيات يقمن بتمزيق صورة لقائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني
إيرانيات يقمن بتمزيق صورة لقائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني Copyright Anonymous
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أظهر فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، لقطات لإحدى الإيرانيات وهي تقوم بإزاحة صورة للجنرال قاسم سليماني وإلقائها أرضا خلال احتجاجات الطلبة في طهران مساء الأحد.

اعلان

أظهر فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، لقطات لمتظاهرات إيرانيات وهن يقمن بإزاحة صورة للجنرال قاسم سليماني كانت معلقة على الحائط قبل أن يطرحنها أرضا خلال احتجاجات الطلبة في طهران مساء الأحد.

وشهدت الجمهورية الإسلامية احتجاجات للطلبة في العاصمة انطلقت من الجامعات وامتدت إلى ميدان آزادي و دعى خلالها المحتجون إلى تنحي رموز النظام.

واندلعت الاحتجاجات عقب اعتراف طهران السبت باسقاطها لطائرة مدنية أوكرانية بعيد إقلاعها من مطار طهران الدولي كانت تقلّ 176 مسافرا لقوا جميعا حفتهم في الحادث، يوم الأربعاء الماضي.

وذكرت السلطات أن الحادثة كانت بسبب "خطا بشري" حينما اعتقد أحد عناصر الحرس الثوري الإيراني أن الطائرة كانت جسما "معاديا" أطلقه عسكريون أمريكيون من العراق، وأعرب الرئيس الإيراني حسن روحاني عن أسفه عما وصفه بـ"الخطأ الكارثي".

واستهدفت إيران قاعدتين أمريكيتين في العراق بعدد من الصواريخ رداً على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني الذي استُهدف بضربة جوية أمريكية في مطار بغداد في ليل 3 كانون الثاني/يناير الجاري بأمر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شخصيا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: تدشين تمثال لقاسم سليماني في الضاحية الجنوبية لبيروت

أبرز ردود الأفعال الدولية على اعتراف إيران بإسقاط الطائرة الأوكرانية

إيران تكشف عن منظومتين صاروخيتين جديدتين للدفاع الجوي