Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

شاهد: تدشين تمثال لقاسم سليماني في الضاحية الجنوبية لبيروت

تمثال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضاحية الغبيري ببيروت
تمثال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضاحية الغبيري ببيروت Copyright AFP
Copyright AFP
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

واغتيل قائد "فيلق القدس"، قاسم سليماني في الـ3 يناير-كانون الثاني 2020 في غارة أمريكية استهدفت موكبه بالقرب من مطار العاصمة العراقية بغداد

اعلان

كشف أنصار حزب الله اللبناني النقاب عن تمثال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضاحية الغبيري ذات الأغلبية الشيعية بجنوب العاصمة اللبنانية بيروت. وبعيد إزاحة الستار عن التمثال، قام عناصر من الحزب بوضع إكليل إكليل من الزهور بالقرب من التمثال.

وكان قاسم سليماني يُعتير كأقوى شخصية في الجمهورية الإسلامية، بعد المرشد الأعلى الإيراني. ولكونه قائد "فيلق القدس"، فقد كان سليماني العقل المدبر لأنشطة إيران في الشرق الأوسط، ووزير خارجيتها الفعلي، فيما يخص شؤون الحرب والسلام.

وبالمناسبة قال علي ضاهر الممثل الإعلامي لحزب الله: "نفتتح هذا التمثال اليوم بحضور مسؤولين سياسيين وفنانين تكريما لهذا الشهيد وتخليدا لذكراه، لأنه من الرجال العظماء الذين دافعوا عن هذا الوطن".

أما معن الخليل، رئيس بلدية الغبيري فقال: "كمجتمع مقاوم، نفخر بتسمية شوارعنا وساحاتنا على اسم الشهيد الحاج قاسم سليماني، لأنه وقف إلى جانب لبنان في الحروب وهو الذي حمى لبنان بأسلحته وصواريخه".

واغتيل قائد "فيلق القدس"، قاسم سليماني في الـ3 يناير-كانون الثاني 2020 في غارة أمريكية استهدفت موكبه بالقرب من مطار العاصمة العراقية بغداد.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

جنرال سابق يقر بدور إسرائيل في اغتيال قاسم سليماني

عراقيون يحيون ذكرى مرور 40 يومًا على مقتل قاسم سليماني

شاهد: كيف أزاحت سيدات إيرانيات صورة قاسم سليماني وطرحنها أرضا في طهران